العملات تتباطأ قبل بيانات اقتصادية جديدة

تحليل الأسواق لليوم عن فيكاس لاخواني، كبير مديري المبيعات في CPT Markets

9 يناير 2024

تم تداول الدولار الأمريكي في نطاق ضيق حيث ينتظر المتداولون بيانات اقتصادية جديدة لتقدير اتجاهه. واستقرت العملة إلى حد ما مع تراجع التوقعات بخفض سعر الفائدة في مارس، مما خفف الضغوط على الدولار، في حين تشير بيانات سوق العمل الأخيرة إلى  قوة الاقتصاد. وفي الوقت نفسه، لا تزال الأسواق تتوقع تخفيضات متعددة في أسعار الفائدة هذا العام، مما قد يضغط على الدولار على المدى المتوسط. بالإضافة إلى ذلك، استمرت توقعات التضخم في الانخفاض مما يدعم توقعات خفض أسعار الفائدة. قد تؤثر بيانات التضخم ليوم الخميس بشكل كبير على مسار الدولار.

شهد اليورو تحركات محدودة أيضا واستمر في رؤية بعض الضغط من البيانات الاقتصادية في ألمانيا. انخفض الإنتاج الصناعي الألماني بينما استمر أكبر اقتصاد في منطقة اليورو في مواجهة صعوبات. وفي الوقت نفسه، تحسنت ثقة المستهلك في منطقة اليورو إلى حد ما، في حين انخفضت مبيعات التجزئة في المنطقة بوتيرة أقل من المتوقع. وفي حين أن هذه البيانات قد تدعم العملة، إلا أن المخاطر الهبوطية قد تظل موجودة.

على الرغم من بعض التقلبات، تم تداول الجنيه الإسترليني في نطاق خلال الأسابيع القليلة الماضية. في حين أن موقف بنك إنجلترا وأسعار الفائدة المرتفعة قد تدعم الجنيه الاسترليني، إلا أن البيانات الاقتصادية لا تزال تشير إلى المخاطر. أظهرت بيانات مبيعات التجزئة اليوم نموا أقل من المتوقع حيث يظل الاقتصاد تحت ثقل أسعار الفائدة المرتفعة. ونتيجة لذلك، قد تظل العملة على مسار غير مؤكد على المدى القصير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...