الأسهم الخليجية في تصاعد رغم المخاطر

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

كانت أسواق الأسهم الخليجية في معظمها في المنطقة الخضراء مع استفادتها من الأساسيات المحلية القوية. ومع ذلك، لا تزال ضبابية أسواق النفط تشكل مصدرا للمخاطر.

واصل سوق الأوراق المالية في دبي صعوده بأرباح صغيرة. يمكن أن يستمر السوق في رؤية بعض المخاطر إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم حيث قد يشهد السوق بعض المقاومة قرب مستوياته الحالية. وفي الوقت نفسه، يمكن للأساسيات المحلية القوية أن تستمر في دعم السوق.

واصل سوق أبوظبي للأسهم مكاسبه للجلسة الثالثة على التوالي بعد بعض التقلبات الأسبوع الماضي. ومع ذلك، لا يزال السوق معرضا للمخاطر الناجمة عن تحركات أسواق النفط.

من الممكن أن يظل سوق الأسهم القطرية معرضا لجولة إضافية من التصحيحات السعرية بعد انتعاشه القوي خلال الأسابيع الأخيرة من العام الماضي. تظل تقلبات سوق الطاقة مصدرا للمخاطر ويمكن أن تؤثر على المعنويات. وفي الوقت نفسه، يظل النشاط الاقتصادي المحلي مستقرا مما قد يساعد في الحد من المخاطر التي يواجهها السوق.

واصل سوق الأسهم السعودية تداوله بشكل جانبي هذا الأسبوع بعد أن تعافى من تراجع الأسبوع الماضي وسجل قمة جديدة. وقد يتعرض السوق لتصحيحات في الأسعار إذا شهد النفط المزيد من الخسائر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...