المستثمرون ينتظرون بيانات التضخم وموسم الأرباح

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

سجلت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعض التقلبات وسط ضبابية مستمرة في السوق بينما يواصل المتداولون التركيز على بيانات التضخم القادمة غدا. وقد يؤثر هذا الأخير على التوقعات المتعلقة بالخطوات التالية في السياسة النقدية بينما تستمر توقعات خفض أسعار الفائدة في مارس في التراجع. وتشير بيانات سوق العمل الأخيرة إلى ظروف اقتصادية قوية، في حين يرى مسؤولو الفيدرالي احتمالا ضئيلا لخفض أسعار الفائدة قبل منتصف العام.

بالإضافة إلى ذلك، تستعد الأسواق لموسم الأرباح الذي يبدأ يوم الجمعة مع أرقام أرباح الشركات المصرفية. يمكن للمستثمرين أن يتفاعلوا بقوة مع هذه الأرقام التي قد تساعد السوق على العودة إلى اتجاهه الصعودي إذا جاءت أفضل من المتوقع.

أنهت معظم القطاعات يوم أمس في اللون الأحمر، وشهد قطاع الطاقة أكبر الخسائر، مواصلا تراجعه عن العام الماضي. ومن الممكن أن يستمر القطاع في رؤية أداء سلبي إذا استمرت أسعار النفط في الانخفاض. وفي الوقت نفسه، قد تظل التوترات الجيوسياسية المتزايدة مصدرا للمخاطر.

شهدت أسهم صناعة العملات المشفرة انخفاضات بعد إعلان خاطئ تم نشره على حساب Xالتابع لهيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية حيث سجلت شركة Coinbaseخسائر بنسبة 4.66٪. انخفض سهم Hewlett Packard Enterpriseبما يقرب من 9٪ أمس بعد شكوك المستثمرين بشأن استحواذها على Juniper Networksبقيمة 13 مليار دولار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...