جمعية أندية الليونز الدولية في المنطقة 351 لبنان- الأردن- فلسطين اختتمت حملة “المغرب بالقلب”

أعلنت جمعية أندية الليونز الدولية في المنطقة 351 لبنان- الأردن- فلسطين، اختتام حملة “المغرب بالقلب” التي خصصت للمساهمة في إنشاء جناح للأيتام في المغرب الذين نجوا من الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز المغربية في 8 ايلول المنصرم، في احتفال اقيم في فندق هيلتون حبتور – سن الفيل برعاية نائب رئيس مجلس النواب الياس بو صعب وحضوره.

حضر الاحتفال وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال هكتور حجار، الوزير السابق محمد المشنوق، سفير المملكة المغربية في لبنان محمد اكرين وسفير دولة فلسطين أشرف دبّور، المدير الدولي لأندية الليونز المهندس سمير ابو سمرا، مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار، ، نقيب المحررين جوزيف القصيقي، رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر، نائب رئيس كاريتاس لبنان نقولا الحجار وحشد من أعضاء الجمعية.

قدمت الحفل الليون الاعلامية لينا دياب التي أوضحت “دور الليونز الدائم في مؤازرة ومساعدة كل محتاج حيث تستدعي الحاجة”، وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الحملة.

بشارة

وأعلن رئيس الحملة الحاكم السابق لأندية الليونز وليد بشارة قيمة هبة أندية الليونز في لبنان والأردن وفلسطين لمشروع إنشاء جناح في دار الايتام في المغرب بقيمة تجاوزت 30 الف دولار اميركي.

لحلو

وشكرت حاكمة أندية الليونز في المغرب رجاء لحلو في كلمة عبر تقنية الفيديو لاندية الليونز في المنطقة 351 مبادرتها الإنسانية، واعلنت عن انعقاد مؤتمر لليونز العرب في مراكش في الاسبوع الأخير من كانون الثاني الحالي لمناقشة كيفية دعم المشاريع الانسانية في فلسطين وإقرارها.

علامة

من جهته أكد حاكم المنطقة 351 لبنان- الأردن وفلسطين المحامي سعيد علامة أن “الوقوف إلى جانب الشعب المغربي هو ردة فعل طبيعية انسانية خاصة لما تربط الشعبين من علاقات تاريخية وثيقة”، مذكرا ب”وقوف أندية الليونز المغربية إلى جانب لبنان اثر انفجار مرفأ بيروت عبر تقديم زورق إنقاذ للدفاع المدني اللبناني”.

كما أعلن “إطلاق مبادرة لدعم التلامذة في مدارس جنوب لبنان لتسهيل إنهاء عامهم الدراسي و إطلاق حملة لتوسيع قدرة دور ايتام في فلسطين لاستيعاب 100 طفل اضافي بكلفة تصل إلى مائة ألف دولار أميركي”.

عطالله

وكانت مداخلة عبر الفيديو لسفير لبنان في المغرب زياد عطا الله الذي أثنى على المبادرة الإنسانية لأندية الليونز في لبنان.

بو صعب

واختتم الحفل بكلمة لبو صعب أعرب فيها عن سروره “لتمكنه من المشاركة في هذا الحفل رغم انشغاله في لقاءات عقدها في روما لها علاقة بالوضع في لبنان وجنوبه”، وأثنى على”عمل اندية الليونز وجهودها”، وقال: “انا اليوم اتعلم من جهدكم الذي تبذلونه واتعرف اكثر فأكثر على عملكم وفوجئت ايجابا بكل هذا الجهد”.

واضاف:”نعم كانت للمغرب تحية من القلب لفلسطين المجروحة، وكانت للمغرب تحية من القلب للبنان ولجنوبه الصامد البطل، وكانت للمغرب من الاردن العزيزة والداعمة للقضايا الانسانية تحية من القلب، فكان 351 مجندا للعمل للمغرب على اثر الزلزال الذي ضرب البلد الصديق والشعب الذي عانى الكثير خلال الزلزال، ولكن تبقى الايجابية عندما اعلم انكم كل يوم تطلقون مبادرة ومهمة جديدة، ولا ننسى ما قدمتم للبنان ولمستشفياته على مدى سنوات ولا ننسى وقوفكم الى جانب كل محتاج”.

وتابع:”اليوم عندما اطلقتم حملة دعما لغزة وفلسطين الجريحة كبر قلبي اكثر لانني ادركت ان عطاءكم لا يتوقف، ففي وقت تهدر فيه الاموال في العالم لبناء صواريخ وطيران للقتل بدلا من البحث في كيفية صرف الاموال للسلام والمحبة كما تفعلون انتم، نرى في العالم عقلين، عقل شرير ومجرم ويفكر بالقتل وتحقيق مكاسب وعقل محب للسلام ومعطاء كعقل الليونز”.

وإذ شكر بو صعب لأندية الليونز دعوته، فقد اعرب عن فخره بما تقوم به بعيدا من المصالح، مبديا استعداده للتعاون معها لما فيه الخير، آملا ان”تحذو المؤسسات الأخرى حذوها وخصوصا في السياسة لتتعلم كيف يكون العمل والتواصل”.

وأدى ضيف الاحتفال الفنان نقولا الاسطا أغنيات مخصصة لضحايا زلزال المغرب من تلحين الفنان والمخرج شارل شلالا، وقلّد حاكم الليونز سعيد علامة الاسطا وشلالا الميدالية الذهبية لحملة “المغرب بالقلب”.

وقدم الرئيس الدولي لمؤسسة أندية الليونز العالمية بريان شيهان الميدالية الرئاسية لليونز لرئيس اللجنة المنظمة للحملة وليد بشارة .

كما قدم خلال الاحتفال تلامذة في الصف الابتدائي من مدرسة سيدة الجمهور مبلغا من المال دعما لأطفال المغرب.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم الأوروبية قرب أعلى مستوياتها

تحليل السوق التالي عن مهند الطنيجي، مؤسس مركز ويلث للتدريب  ومؤسس شركة Matrix لتطبيقات الذكاء ...

الدولار الأمريكي يشهد أداء محدوداً قبل بيانات الأسبوع المقبل

التعليقات التالية حول الأسواق عن وائل مكارم، كبير إستراتيجي السوق – منطقة الشرق الأوسط وشمال ...

الابيض افتتح قسم العلاج النهاري لمرضى السرطان في المستشفى التركي في صيدا: الدولة مستمرة في القيام بواجباتها

أعلن وزير الصحة العامة الدكتور فراس الابيض أن الدولة مستمرة في القيام بواجباتها تجاه أهلها ...