فحوصات طبية مجانية من المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون في مناسبة الاعياد

احتضانًا لروح الأعياد وعيد الميلاد، نظم المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون حملة فحوصات دمّ مجانية كجزء من المسؤولية الاجتماعية ووفق شعار “العمل بإنسانية”.

وأتاح المركز فرصة للمشاركين للحصول على فحوصات طبية مجانية، وقد نجحت هذه المبادرة بفضل رعاية شركات UPO و Bioteck (FMPS Holding)، وSaramed.

وتضمنت الفحوصات الآتي:

– تعداد الدم الكامل (CBC)

– قياس نسبة السكر في الدم (الـGLUCOSE)

– اختبار معدّل السكر التراكمي – مخزون السكر (HbA1c)

– قياس كرياتينين الدم (CREATININE)

– الدهون في الدمّ: الكوليسترول الكامل، البروتين الدهني المنخفض والعالي الكثافة والدهون الثلاثية

وعمل فريق ضم نحو خمسة وعشرين متخصصا في سحب الدم والرعاية الصحية في هذا اليوم الطويل لإنجاح هذا الحدث. وقد شهد إقبالاً لافتاً، اذ شارك اكثر من 500 شخص للاستفادة من الفحوصات المجانية وعكس هذا الاقبال الكثيف إدراك المجتمع في كسروان – الفتوح لأهمية الصحة. وعزز تفاني موظفي المركز والتزام LAUMC-SJH شعار “العمل بإنسانية”.

ونظرا لأهمية هذا اليوم، قال الدكتور سالي الرباع، المدير العام التنفيذي للمركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون: “إن رسالة المستشفى تتخطى رعاية المرضى في الوصول الى الإهتمام بالرعاية الأولية والفحوصات المبكرة فقط”. وشكر الرباع جميع من ساهم في هذا النشاط الرائع.

بدورها، أكدت اخصائية الطب المخبري الدكتورة هند رهبان ان “التزام فريق العمل الذي يضم طاقمًا إداريًا ومساندًا بالإضافة إلى الأطباء المتخصصين، كان له دور حاسم في نجاح الحدث”. وأشارت الى ان هذا الحدث لن يكون الأخير، واعدة بالمزيد من النشاطات التوعوية.

هذا وان المركز الطبي للجامعة اللبنانية الأميركية – مستشفى سان جون يؤكد دائما سعيه الى الوقوف الى جانب المجتمع والانسان من خلال المبادرات المؤثرة التي تتوافق مع قيمه ومبادئه الأساسية، باعتباره مؤسسة رعاية صحية جامعية بارزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...