أسواق الأسهم الخليجية تظل أمام مخاطر

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية بعض التقلبات خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تفاعل المتداولون مع أسبوع من اجتماعات البنوك المركزية، والتطورات الجيوسياسية، والضبابية في أسواق النفط.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع بأداء سلبي رغم انتعاش قوي أمس. قد يستمر المستثمرون في مراقبة عملية بيع المحتملة لأسهم أرامكو مما قد يساعد في تعزيز السوق.

سجل سوق الأسهم القطرية أسبوعا سلبيا وقد يظل معرضا لتطورات أسواق الطاقة. يمكن أن يستمر هذا الأخير في رؤية مخاطر هبوطية مما قد يؤثر على المعنويات.

شهد سوق الأسهم في دبي أداء إيجابيا هذا الأسبوع على الرغم من أن تداولاته كانت متقلبة. يمكن للمتداولين الاستمرار في مراقبة التوقعات حول التوترات الجيوسياسية في المنطقة بالإضافة إلى أرباح الشركات.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تصحيحاته السعرية للأسبوع الثالث على التوالي بعد أن بلغ قمة في وقت سابق من الشهر الجاري. ومن الممكن أن يظل السوق معرضا لأي انخفاضات في أسعار النفط رغم استقرار المؤشر إلى حد ما خلال جلسة تداول اليوم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...