الأسواق الأمريكية تتفاعل مع توقعات السياسة النقدية وأرباح الشركات

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن عبد الهادي اللعبي، الرئيس التنفيذي للتسويق لشركة كاما كابيتال

تعرضت العقود الآجلة الأمريكية لبعض الضغوط اليوم، بعد تصحيح طفيف أمس في الوقت الذي يزن فيه المستثمرون التوقيت المحتمل لخفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي أمام البيانات الاقتصادية القوية. وتتوقع الأسواق حاليا خفض لسعر الفائدة في شهر مايو. وينتظر المستثمرون أيضا موجة جديدة من تقارير الأرباح اليوم، والتي قد تعزز الزخم القوي للسوق.

ومن حيث أداء القطاعات، كانت قطاعات المواد والمرافق الأكثر تضررا يوم أمس، حيث انخفضت بنسبة 2.52% و2.03% على التوالي، في حين كانت معظم القطاعات الأخرى في المنطقة الحمراء أيضا. تأثر قطاع المواد بشكل خاص بأداء سهم شركة المنتجات الجوية والكيماويات، الذي انخفض بنسبة تزيد عن 15.55% وسجل أكبر خسائر في مؤشر S&P 500 بعد أن أعلن عن نتائج أقل من المتوقع وخفض توقعاته للسنة المالية 24.

على عكس ذلك، شهدت صناعة أشباه الموصلات مكاسب، حيث ارتفعت أسهم NXP لأشباه الموصلات بنسبة 2% بفضل نتائج أفضل من المتوقع، وارتفعت أسهم NVIDIA بأكثر من 4% مع بقاء التوقعات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي إيجابية.

وانخفضت أسهم ماكدونالدز بأكثر من 3% بعد مبيعات عالمية أضعف من المتوقع، ويرجع ذلك جزئيا إلى مقاطعة منتوجاته في الشرق الأوسط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...