جلف بايوبوليمرز اندستريز تنتج حمض البوليلاكتيك القابل للتحلل البيولوجي في كيزاد

أعلنت مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد، أكبر مشغل للمناطق الاقتصادية المتكاملة والمتخصصة في دولة الإمارات، عن ترحيبها بانضمام شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز ليمتد إلى منظومة كيزاد. منشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز في كيزاد ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط لإنتاج البوليمر الحيوي القابل للتحلل وإعادة التدوير.

يتوافق التزام شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز بالممارسات المستدامة والتقنيات المبتكرة في تصنيع حمض البوليلاكتيك ومنتجاته الثانوية مع رؤية مجموعة كيزاد لتعزيز بيئة عمل صديقة للبيئة ومتقدمة تقنياً كمحرك للتنمية الاقتصادية.

تبلغ الطاقة الإنتاجية لمنشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز المتطورة 30 ألف طن متري سنوياً، وسيتم تطويرها على مساحة 135 ألف متر مربع كمنشأة متخصصة في إنتاج مادة حمض البوليلاكتيك القابلة للتحلل بيولوجياً والمشتقة من موارد متجددة. ومن المتوقع أن يمثل مشروع جلف بايوبوليمرز اندستريز قفزة نوعية كبيرة في تلبية الطلب العالمي المتزايد على المنتجات المستدامة، وأن يحفز البحث والتطوير في مجال البوليمرات القابلة للتحلل.

وبالمناسبة، قال محمد الخضر الأحمد، الرئيس التنفيذي لمناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي – مجموعة كيزاد: “سيعزز تطوير منشأة جلف بايوبوليمرز اندستريز من جهود مجموعة كيزاد نحو تحفيز النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية فضلاً عن كونه مشروعاً صناعياً واعداً. تُشجع مجموعة كيزاد عمل الشركات الكبرى الرائدة في استخدام التقنيات المبتكرة والممارسات المستدامة وعلى رأسها شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز، وذلك وفي إطار سعينا لتطوير منظومة اقتصادية متكاملة ترعى الابتكار في القطاع الصناعي عبر إنشاء مجمعات تضم الصناعات المتماثلة والخدمات الداعمة لها.”

وأضاف: “يسر مجموعة كيزاد أن ترحب بشركة جلف بايوبوليمرز اندستريز ليمتد ونرتقب جميعاً أن يثمر تعاوننا عن إحداث تأثير إيجابي مستدام على المنطقة وعلى القطاع الصناعي بشكل عام. ونعمل معاً على توحيد جهودنا لريادة الابتكار الصناعي من أجل مستقبل مستدام.”

وبدوره، قال هارالد كرول، الرئيس التنفيذي لشركة جلف بايوبوليمرز اندستريز ليمتد: “نحن فخورون بالإعلان عن إنشاء أول مصنع لإنتاج البوليمرات الحيوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. يمثل هذا المشروع محطة فارقة في مسيرة الحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الأساس الأحفوري والتوسع في الاعتماد على البوليمرات الحيوية الصديقة للبيئة كبديل عنها. ونعمل بالتعاون مع عملائنا على خفض انبعاثات الكربون وتعزيز الاقتصاد الدائري من أجل مستقبل أقل تلوثاً لكوكبنا.”

وأضاف: “تتطلع شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز بشدة إلى التعاون مع مجموعة كيزاد، كونها مركزاً صناعياً واقتصادياً متكاملاً يوفر البيئة المثالية لتطوير مشروعنا.”

وبموجب اتفاقية المساطحة لمدة 50 عاماً، ستستفيد شركة جلف بايوبوليمرز اندستريز من موقع كيزاد الاستراتيجي وبنيتها التحتية المتطورة ومنظومتها المتكاملة الداعمة للنمو والابتكار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...