أسواق الأسهم الخليجية تنهي الأسبوع تحت الضغط

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع، حيث ينظر المتداولون إلى الأساسيات المحلية الإيجابية من ناحية والتقلبات في أسواق الطاقة والمخاطر الجيوسياسية من ناحية أخرى.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع بأداء إيجابي. واستعاد المؤشر الرئيسي معظم الخسائر التي شهدها منذ بداية العام. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا لجولة أخرى من التصحيحات السعرية.

شهد سوق الأسهم القطرية أسبوعا متقلبا، لكنه ظل في اتجاه هبوطي بشكل عام. وبينما استقر السوق إلى حد ما مقارنة بالأسابيع القليلة الماضية، إلا أنه قد يستمر في الخسائر على وجه الخصوص مع تراجع أسعار الغاز الطبيعي واستمرار التوترات الجيوسياسية.

سجل سوق دبي للأسهم بعض المكاسب اليوم لكنه ظل في اتجاه سلبي خلال هذا الأسبوع. وفي الوقت نفسه، فإن النشاط الاقتصادي القوي في دبي يمكن أن يساعد السوق على مواصلة مكاسبه والبقاء في اتجاهه الصعودي منذ نوفمبر. ومن الممكن أن تساهم الأرباح القوية التي حققتها إعمار العقارية وإعمار للتطوير العقاري في تحسين المعنويات.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية تراجعه هذا الأسبوع رغم أنه انتعش إلى حد ما يومي الأربعاء والخميس. ويمكن أن تظل التوترات الجيوسياسية وتقلبات أسعار النفط مصادر للمخاطر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كركي : تمديد استفادة السائقين العموميين  من تقديمات الضمان حتى 30/6/2024

في شهر أيّار من العام الماضي، وبناءً على قرار معالي وزير الداخلية والبلديات، أعطى مدير ...

حبيب يهنّئ القائم بالأعمال الكويتي ويشكره على دعم الصندوق العربي

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب القائم بأعمال السفارة الكويتية في ...

نشاط لـ Green USEK في المدرسة الأنطونية عجلتون للتوعية حول التنوّع البيولوجي وأهمية الطيور

نظّمت Green USEK في جامعة الروح القدس- الكسليك نشاطًا فريدًا من نوعه يتعلّق بالتوعية حول ...