البيتكوين عند 46,000 لأول مرة مجدداً منذ إطلاق الصناديق الفورية مع عودة المعنويات

تحليل أسواق لليوم عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٩ فبراير ٢٠٢٤

تستمر مكاسب العملات المشفرة الممتدة منذ حوالي اليومين بقيادة البيتكوين والتي سجلت مكاسب بأكثر من 2% اليوم واستعادت مستوى 46330 لأول مرة منذ 12 يناير السابق وهو ما كان اليوم الثاني لإطلاق صناديق البيتكوين.

تأتي مكاسب العملات المشفرة هذه مع العودة التدريجية للمعنويات وذلك مع التراجع المستمر للتدفقات الخارجة من صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) إلى ما دون 100 مليون دولار خلال الجلستين السابقتين. كما يتزامن ذلك مع التدفقات الموجبة نحو صناديق البيتكوين الفورية الأخرى وان كان على نحو متدرج.

مع انتهاء المستثمرين من جني الربح على صندوق GBTCوإعادة موازنة محافظهم ستكون البيتكوين قد تخلصت من أحد أهم العوائق أمام تقدمها. حيث أن التدفقات الخارجة العنيفة من صندوق GBTCهي من كانت تقود المعنويات السلبية بشكل رئيسي والتي جاءت بعد الموافقة على إطلاق تلك الصناديق.

كما أدى سيل المعنويات الإيجابية إلى إطلاق المزيد من التصفيات الملحوظة للمراكز البيعية على العملات المشفرة وذلك بأكبر حجم منذ بداية فبراير.

فخلال اليومين الفائتين، اللذان شهدا انحسار التدفقات الخارجة من صندوق GBTCإلى ما دون 100 مليون دولار، شهدنا تصفية أكثر من 141 مليون دولاراً من المراكز البيعية، وذلك وفقاً للبيانات المقدمة من CoinGlass. في حين كان للبيتكوين النصيب الأكبر من تلك التصفيات مع أكثر من 66 مليون دولاراً.

علاوة على ذلك، تترقب الأسواق اليوم انتهاء تاريخ تنفيذ ما قيمته حوالي 714 مليون دولاراً من عقود الخيار للبيتكوين والتي تمثل فيها خيارات البيع ما نسبته 0.82 قياساً بخيارات الشراء، وذلك وفقاً لبيانات Deribit.

أما في الأسبوع القادم، فيصادف الاحتفال بالسنة الصينية الجديدة والذي عادةً ما يتزامن مع تحركات إيجابية في سوق العملات المشفرة وهذا بدوره قد يساهم في تغذية معنويات المستثمرين مع “أثر المفكرة” المتحمل.

غير ذلك كله، يأتي مزيج المعنويات الإيجابية هذا مع اتجاه التركيز تدريجياً يوماً تلو الأخر نحو حدث الـ ” halving” المرتقب خلال الربع الثاني من هذا العام والذي عادة ما يكون من أهم العلامات الإيجابية للبيتكوين وسوق العملات المشفرة عموماً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية Rebirth Beirut  تقدّم LINK معرضاً فنياً منفرداً للفنان دانيال أبي اللمع

مجموعة متناسقة من الألوان واللوحات تحاكي جمال الطبيعة وروعة الخلق أعلنت جمعية Rebirth Beirut عن ...

اليورو يفشل في التقليل من خسائره اليوم حتى مع أعلى المعنويات في منطقة اليورو منذ ثلاثة أعوام

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...