أسواق الأسهم الخليجية صامدة بينما الأرباح وأسعار الطاقة تؤثر على المعنويات

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

ارتفعت الأسهم الخليجية اليوم مع استمرار معظمها في اتجاهها الصعودي كما تفاعل المستثمرون مع إصدارات أرباح الشركات والتطورات في أسواق النفط بعد اجتماع أوبك.

ارتفع سوق الأسهم السعودية قليلا وواصل اتجاهه الصعودي منذ بداية الشهر. ودعم أداء أرامكو السوق بعد انتعاشه هذا الأسبوع وقد يستمر في تحقيق مكاسب إذا تحسنت أسعار النفط أكثر. وفي حين قد تظل بعض المخاطر لتصحيحات في الأسعار، إلا أن السوق قد يستمر في رؤية مكاسب جديدة في ظل الظروف الحالية.

واصل سوق الأسهم في دبي في رؤية بعض المقاومة قرب قمته السابقة وشهد أداء متباين على مستوى الأسهم الفردية. وارتفع سهم إعمار العقارية بعد الإعلان عن توزيع مرتفع للأرباح. وعلى الجانب السلبي، انخفض سهم العربية للطيران بعد أن أعلنت عن تراجع صافي الأرباح في الربع السابق بينما أعلنت شركة دبي للاستثمار عن أرباح أقل لعام 2023، مما أثر على السوق.

وسع سوق أبوظبي للأسهم انتعاشه اليوم وشهد أداء إيجابيا لسهمي ألفا ظبي واتصالات الإمارات اللتين سجلتا أرباحا صافية قوية. وفي الوقت نفسه، يمكن أن يجد السوق المزيد من الدعم وإمكانية انتعاش أقوى إذا استمرت أسعار النفط في التحسن.

كان سوق الأسهم القطرية في اتجاه إيجابي اليوم، حيث قاد  قطاع البنوك المكاسب، بما في ذلك مصرف قطر الإسلامي وبنك قطر الوطني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...