أسواق الأسهم الخليجية تفاعلت مع أرباح الشركات وأسعار الطاقة

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن احمد عوني، مدير قسم التسويق  في شركة ان سي ام

واصلت معظم أسواق الأسهم الخليجية مكاسبها مع تفاعل المستثمرين مع أرباح الشركات، لكنها استمرت في رؤية بعض المخاطر أمام التطورات في أسواق الطاقة والظروف الجيوسياسية.

كان سوق الأسهم السعودية في مسار إيجابي اليوم نحو قمته في شهر أغسطس 2022. وقاد سهم أرامكو زخم السوق خلال الأيام الأربعة الماضية، مدعوما بتوقعات أوبك المتفائلة بشأن الطلب على النفط لهذا العام وما بعده. بالإضافة إلى ذلك، ارتفعت أسهم أمريكانا اليوم بعد الإعلان عن توزيع الأرباح، على الرغم من انخفاض أرباح الربع الرابع. من الممكن أن تحافظ سوق الأسهم السعودية على زخمها الصعودي، مدعومة بأرباح الشركات.

ظل سوق الأسهم في دبي على مسار إيجابي لكنه ظل تحت قمته السابقة وتفاعل مع نتائج أرباح الشركات. وشهد سهم الاتحاد العقارية أرباح ملحوظا بعد ارتفاع صافي أرباحه في حين تراجعت أرباح شركة تبريد السنوية. وظل سوق الأسهم في دبي عند نقطة محورية، ومن المحتمل أن يكون مستعدا لمواصلة اتجاهه الصعودي.

ظل سوق أبو ظبي للأوراق المالية دون تغيير إلى حد كبير وشهد تقارير أرباح جديدة للشركات. أعلنت شركة أدنوك للإمداد والخدمات عن زيادة بنسبة 89% في أرباح الربع الرابع نظرا لنمو أعمالها اللوجستية، وتم تعزيزها أيضا بإعلان توزيع الأرباح. فيما شهدت شركة موانئ أبوظبي انخفاضا، حيث انخفضت الأرباح السنوية بنسبة 13٪ والأرباح في الربع الرابع بنسبة 76٪. كما تأثر سوق أبو ظبي بانخفاض أسعار النفط في الجلستين الأخيرتين، بينما قد تظل النظرة العامة سلبية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...