الأسهم الخليجية تغلق الأسبوع على ارتفاع

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا هذا الأسبوع مع تفاعل المتداولين مع أرباح الشركات وتقلبات الطاقة والتوترات الجيوسياسية.

واجه سوق الأسهم في دبي مقاومة بعد أسبوع من المكاسب. تمكن المؤشر الرئيسي من تعويض الخسائر التي سجلها خلال الأسبوع السابق ويمكن أن يشهد المزيد من المكاسب نظرا للأساسيات المحلية القوية والمعنويات المتفائلة. ومع ذلك، قد تظل بعض المخاطر قائمة مع استمرار التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

شهد سوق أبوظبي للأوراق المالية أداء أكثر تقلبا هذا الأسبوع وظل معرضا لتذبذبات أسعار النفط. تفاعل المتداولين مع أرباح الشركات أيضا ويمكن أن يستمروا في رؤية بعض المخاطر. قد يساعد ارتفاع في أسعار النفط في دعم انتعاش الأسهم.

أغلق سوق الأسهم السعودية الأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب بعد تراجعه عند نهاية شهر يناير وتمكن من تجاوز قممه السابقة لهذا العام. ويمكن للمستثمرين الاستمرار في مراقبة التطورات في المنطقة وفي أسواق النفط. ومع ذلك، يمكن للسوق أن يستمر في الاستفادة من الجو المتفائل والشهية القوية للمستثمرين.

شهد سوق الأسهم القطرية أداء إيجابيا هذا الأسبوع، حيث انتعش إلى حد ما بعد عدة أسابيع من التراجع. لكن قد يستمر السوق في رؤية مخاطر تصحيحات في الأسعار نظرا لتقلبات أسعار الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...