الدولار الأمريكي يسجل أسبوعاً متقلباً أمام البيانات الاقتصادية

تحليل السوق التالي عن هاني أبوعاقلة، كبير محللي الأسواق في XTB MENA

ظل مؤشر الدولار مستقرا يوم الجمعة بعد أسبوع متقلب. شهدت العملة تراجعا بنسبة 0.4% يوم الخميس مع انخفاض مبيعات التجزئة الأمريكية أكثر من المتوقع في يناير. وفي الوقت نفسه، انخفضت مطالبات البطالة الأولية بشكل غير متوقع إلى 212 ألفا، أقل من توقعات السوق، مما يشير إلى مرونة سوق العمل. أثرت هذه البيانات على توقعات السياسة النقدية بعد أن ضغطت أرقام مؤشر أسعار المستهلك يوم الثلاثاء على توقعات خفض مبكر لأسعار الفائدة.

وزاد أعضاء الفيدرالي في الضبابية بشأن اتجاه السياسة النقدية وأداء الدولار. أشار رئيس الفيدرالي في أتلانتا، رافائيل بوستيك، هذا الأسبوع إلى أنه على الرغم من التقدم في تراجع التضخم، فإنه ليس مستعدا للدعوة إلى خفض أسعار الفائدة بسبب المخاطر المستمرة. وعلى عكس ذلك، تبنى رئيس الفيدرالي في شيكاغو، أوستان جولسبي، موقفا أكثر ليونة، مشيرا إلى أن البنك المركزي يجب أن يكون حريصا على عدم الانتظار لفترة طويلة قبل البدء في تخفيضات أسعار الفائدة.

نتيجة لذلك، قد يواجه الدولار الأمريكي بعض التقلبات مع استمرار تحول توقعات السياسة النقدية وصدور بيانات جديدة وتعليقات أعضاء الفيدرالي. وبينما يستمر المتداولون في رؤية تخفيض في يونيو، فقد يتحول الاهتمام إلى بيانات مؤشر أسعار المنتجين اليوم بالإضافة إلى البيانات القادمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...