سوق العملات ينتظر بيانات اقتصادية رئيسية

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

ارتفع الدولار الأمريكي بشكل طفيف اليوم بعد أن شهد أربع جلسات سلبية وأحجام تداول منخفضة يوم الاثنين بسبب عطلة السوق في الولايات المتحدة. تترقب الأسواق إصدار محضر الفيدرالي الأمريكي غدا للحصول على مزيد من المعلومات حول دورة خفض أسعار الفائدة المتوقعة. ودفعت بيانات التضخم التي صدرت الأسبوع الماضي الأسواق إلى توقعات حفاظ الفيدرالي على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول. بالإضافة إلى ذلك، تنتظر الأسواق بيانات مؤشر مديري المشتريات (PMI) هذا الأسبوع للحصول على صورة أوضح عن صحة الاقتصاد الأمريكي الذي أظهر مرونة كبيرة.

ظل اليورو دون تغيير أمام الدولار مع اعتماد السوق للحذر قبل صدور بيانات اقتصادية رئيسية هذا الأسبوع. ويمكن أن يهتم المتداولون ببيانات مؤشر مديري المشتريات، التي ستوفر معلومات جديدة حول المشهد الاقتصادي في المنطقة والذي يواجه مخاطر. وقد يترقب المتداولون بيانات الأخرى مثل أرقام نمو الناتج المحلي الإجمالي الألماني بالإضافة إلى مؤشر أسعار المستهلك في منطقة اليورو. وقد يؤثر هذا الأخير على احتمالات خفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة في وقت مبكر.

وفي الصين، قد يؤدي التخفيض الأكبر من المتوقع في سعر الفائدة الرئيسي على القروض لمدة خمس سنوات، وهو سعر مرجعي قياسي للرهن العقاري، إلى تقديم بعض الدعم لليوان. وظل هذا الأخير مستقرا إلى حد ما مقابل دولار أقوى. ومع ذلك، فإن تأثير هذا التخفيض في سعر الفائدة قد يكون قصير الأجل حيث يظل المستثمرون حذرين أمام المخاطر التي يواجهها قطاع العقارات.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...