أسواق الأسهم الخليجية تواجه ضغوطا وسط التوترات الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

تعرضت أسواق الأسهم الخليجية لبعض الضغوط اليوم وتأثرت بالمخاوف بشأن التطورات الجيوسياسية في المنطقة. ومع ذلك، يمكن للأسواق أن تستفيد من دعم الأساسيات القوية، وأرباح الشركات الجيدة وتوزيعات الأرباح.

تراجع سوق الأسهم السعودية متأثرا بالتوترات في المنطقة بعد أداء قوي للمؤشر الرئيسي على مدى أسبوعين. من الممكن أن ينخفض السوق أكثر إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم. تراجعت أسهم أرامكو اليوم مع استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط. وعلى الجانب الإيجابي، أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن زيادة بنسبة 9.2٪ في صافي أرباحها لعام 2023، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها.

تأثر سوق الأسهم في دبي أيضا بالتطورات الجيوسياسية، حيث شهدت العديد من الأسهم الرائدة مثل إعمار العقارية وإعمار للتطوير خسائر. ومع ذلك، لا يزال سوق الأسهم صعوديا بشكل عام ويمكن أن يستمر في الارتفاع، مدعوما بالأساسيات القوية.

كما تراجع سوق أبوظبي للأسهم أيضا متأثرا بأسهم مثل بنك أبوظبي الأول. ومن الممكن أن يستمر انخفاض أسعار النفط في التأثير على المعنويات بينما يظل السوق في اتجاه هبوطي بشكل عام.

شهد سوق الأسهم القطرية استقرارا نسبيا بعد أن حافظ على انتعاش قوي خلال الأسبوع السابق. شهدت أسهم البنوك أداء متباين وتفاعل السوق مع التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...