أسواق الأسهم الخليجية تواجه ضغوطا وسط التوترات الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

تعرضت أسواق الأسهم الخليجية لبعض الضغوط اليوم وتأثرت بالمخاوف بشأن التطورات الجيوسياسية في المنطقة. ومع ذلك، يمكن للأسواق أن تستفيد من دعم الأساسيات القوية، وأرباح الشركات الجيدة وتوزيعات الأرباح.

تراجع سوق الأسهم السعودية متأثرا بالتوترات في المنطقة بعد أداء قوي للمؤشر الرئيسي على مدى أسبوعين. من الممكن أن ينخفض السوق أكثر إذا استمر المتداولون في تأمين مكاسبهم. تراجعت أسهم أرامكو اليوم مع استمرار المخاوف بشأن ضعف الطلب على النفط. وعلى الجانب الإيجابي، أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن زيادة بنسبة 9.2٪ في صافي أرباحها لعام 2023، مما أدى إلى ارتفاع أسهمها.

تأثر سوق الأسهم في دبي أيضا بالتطورات الجيوسياسية، حيث شهدت العديد من الأسهم الرائدة مثل إعمار العقارية وإعمار للتطوير خسائر. ومع ذلك، لا يزال سوق الأسهم صعوديا بشكل عام ويمكن أن يستمر في الارتفاع، مدعوما بالأساسيات القوية.

كما تراجع سوق أبوظبي للأسهم أيضا متأثرا بأسهم مثل بنك أبوظبي الأول. ومن الممكن أن يستمر انخفاض أسعار النفط في التأثير على المعنويات بينما يظل السوق في اتجاه هبوطي بشكل عام.

شهد سوق الأسهم القطرية استقرارا نسبيا بعد أن حافظ على انتعاش قوي خلال الأسبوع السابق. شهدت أسهم البنوك أداء متباين وتفاعل السوق مع التوترات الجيوسياسية وانخفاض أسعار الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...