الأسهم الأوروبية متباينة وسط مفاجآت الأرباح

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الأوروبية أداء متباينا، حيث شهد مؤشر ستوكس 600 انخفاضا وشهد مؤشر ستوكس 50 ارتفاعا. انتظر المشاركون في السوق العديد من الأحداث الرئيسية، بما في ذلك إصدار النتائج الفصلية لشركة Nvidia ومحضر الفيدرالي الأمريكي للنظر إلى إمكانية بداية دورة خفض أسعار الفائدة. علاوة على ذلك، يتطلع السوق إلى مؤشرات مديري المشتريات في منطقة اليورو، ومؤشر أسعار المستهلك، ومحضر البنك المركزي الأوروبي، واستطلاع الأعمال الألماني Ifo، وكلها متوقعة في وقت لاحق من الأسبوع.

تمكن مؤشر DAX من تحقيق مكاسب طفيفة لكنه ظل تحت قمته السابقة. وقد حظي السوق بدعم من قوة أسهم صانعي السيارات وشهد أداء إيجابيا في القطاعات الأخرى أيضا. تجاوزت شركة الرعاية الصحية Fresenius التوقعات مع زيادة بنسبة 13٪ في أرباح التشغيل للربع الرابع يوم الأربعاء بعد تجاوز هدف توفير التكاليف لعام 2023. وارتفعت أسهم Fresenius في بداية جلسة التداول قبل أن تنخفض. لم يتغير مؤشر كاك 40 في الغالب وظل قرب أعلى مستوياته بينما حافظت أسهم صانعي المنتجات الفاخرة على اتجاهها الصعودي. دعمت نتائج كارفور الأقوى من المتوقع المعنويات حيث ارتفع سهمها بأكثر من 4٪.

على عكس ذلك، تراجع مؤشر FTSE 100 بعد الأرباح المخيبة للآمال من شركات رئيسية، مثل HSBC Holdings وGlencore. وانخفضت أسهم “إتش إس بي سي” بنسبة 7% بسبب أرباح سنوية أقل من المتوقع، في حين انخفضت أسهم “جلينكور” بسبب انخفاض أسعار السلع الأساسية ومدفوعات المستثمرين. كما انخفضت أسهم شركات التعدين الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتداول بحذر اليوم مع ترقب لجلمة أرقام سوق العمل الأسبوع المقبل ومخرجات مفاوضات غزة

بقلم سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com يشهد الذهب تحركات محدودة اليوم قياساً مع ...

“جوائز أبوظبي البحرية” تستقبل أكثر من 120 طلب مشاركة

ارتفاع نسبة المشاركة في النسخة الثانية من الجوائز بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بنسخة العام ...

الأسهم الإماراتية تنهي تداولاتها على ارتفاع رغم الضبابية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...