الأسهم الأوروبية متباينة وسط مفاجآت الأرباح

تحليل الأسواق اليوم عن جورج بافل، مدير عام Capex.com منطقة الشرق الاوسط.

سجلت أسواق الأسهم الأوروبية أداء متباينا، حيث شهد مؤشر ستوكس 600 انخفاضا وشهد مؤشر ستوكس 50 ارتفاعا. انتظر المشاركون في السوق العديد من الأحداث الرئيسية، بما في ذلك إصدار النتائج الفصلية لشركة Nvidia ومحضر الفيدرالي الأمريكي للنظر إلى إمكانية بداية دورة خفض أسعار الفائدة. علاوة على ذلك، يتطلع السوق إلى مؤشرات مديري المشتريات في منطقة اليورو، ومؤشر أسعار المستهلك، ومحضر البنك المركزي الأوروبي، واستطلاع الأعمال الألماني Ifo، وكلها متوقعة في وقت لاحق من الأسبوع.

تمكن مؤشر DAX من تحقيق مكاسب طفيفة لكنه ظل تحت قمته السابقة. وقد حظي السوق بدعم من قوة أسهم صانعي السيارات وشهد أداء إيجابيا في القطاعات الأخرى أيضا. تجاوزت شركة الرعاية الصحية Fresenius التوقعات مع زيادة بنسبة 13٪ في أرباح التشغيل للربع الرابع يوم الأربعاء بعد تجاوز هدف توفير التكاليف لعام 2023. وارتفعت أسهم Fresenius في بداية جلسة التداول قبل أن تنخفض. لم يتغير مؤشر كاك 40 في الغالب وظل قرب أعلى مستوياته بينما حافظت أسهم صانعي المنتجات الفاخرة على اتجاهها الصعودي. دعمت نتائج كارفور الأقوى من المتوقع المعنويات حيث ارتفع سهمها بأكثر من 4٪.

على عكس ذلك، تراجع مؤشر FTSE 100 بعد الأرباح المخيبة للآمال من شركات رئيسية، مثل HSBC Holdings وGlencore. وانخفضت أسهم “إتش إس بي سي” بنسبة 7% بسبب أرباح سنوية أقل من المتوقع، في حين انخفضت أسهم “جلينكور” بسبب انخفاض أسعار السلع الأساسية ومدفوعات المستثمرين. كما انخفضت أسهم شركات التعدين الأخرى.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...