الأسهم الخليجية تشهد أداء متبايناً أمام التوترات الجيوسياسية وأرباح الشركات

تحليل الأسواق لليوم عن دانيال تقي الدين، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في بي دي سويس

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا مع تفاعل المتداولين مع أرباح الشركات من جهة والتوترات الجيوسياسية من جهة أخرى. وقد تستمر هذه الأخيرة في التأثير على المعنويات إلى جانب التقلبات في أسواق الطاقة.

واصل سوق الأسهم السعودية في رؤية بعض التصحيحات السعرية بعد ثلاثة أسابيع من المكاسب على الرغم من أنها شهدت أداء إيجابيا في الغالب في القطاع المصرفي. وتأثر السوق ببعض الأسهم الكبيرة مثل شركة سابك للمغذيات الزراعية التي شهدت انخفاضا كبيرا في صافي أرباحها لعام 2023. ومع ذلك، ارتفع سعر سهم معادن بعد أن كانت الأرباح أفضل من المتوقع على الرغم من انخفاض الإيرادات والأرباح.

تراجع سوق الأسهم في دبي قليلا اليوم، ليواصل في المنطقة الحمراء خلال الأيام القليلة الماضية على الرغم من أنها لا يزال يسير في اتجاه إيجابي بشكل عام. وأظهرت الأسهم العقارية الرئيسية مثل إعمار العقارية وإعمار للتطوير مكاسب، مدعومة بقطاع قوي. وارتفع سهم الاتحاد العقارية بقوة بعد عملية بيع بقيمة تجاوزت 500 مليون درهم مع تغيير الشركة لتركيزها.

واصل سوق أبوظبي للأوراق المالية في مواجهة تراجعات، مع اقتراب المؤشر الرئيسي من مستوى الدعم الذي سجله في أكتوبر الماضي. قد يستمر تراجع أسعار النفط والتوترات الجيوسياسية في التأثير على السوق.

شهد سوق الأسهم القطرية أداء إيجابيا اليوم، ليواصل صعوده ليوم أمس ويسير في أسبوع ثالث من المكاسب. وقد تستفيد معنويات السوق من خطط قطر لتعزيز إنتاج الغاز الطبيعي، على الرغم من أن انخفاض أسعار الطاقة قد يؤثر على السوق. يمكن أن تستمر الأسهم في تحقيق مكاسب ولكنها قد تجد بعض المقاومة قرب المستويات التي شهدتها خلال النصف الأول من شهر يناير.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...