كركي: بات بإمكان المضمونين البحث والاستعلام عن أدويتهم بأنفسهم عبر الموقع الإلكتروني التفاعلي للصندوق

إلتزاماً بمسار خطّة التحوّل الرقمي التي تبنّاها مدير عام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي د. محمد كركي وضمن إطار سعيه إلى تطوير الخدمات الإلكترونيّة  التي تُقدّم للمضمونين لاسيّما لناحية الاستفادة من وسائل التواصل والإتصال الرقمي عن بعد، وحيث أنّه تمّ مؤخّراً تعديل لائحة الأدوية المزمنة المحدّدة من قبل وزارة الصحّة العامّة لتصبح مساهمة الصندوق 60% من الأسعار المحدّدة فيها،

أعطى المدير العام توجيهاته إلى مديرّية العلاقات العامّة وفريق المكننة التقني  في الصندوق لتفعيل خدمة ” البحث عن دواء” على الموقع الإلكتروني التفاعلي للصندوق  (www.cnss.gov.lb) التي تسمح للمضمون بالإطلاع على المعلومات المتعلّقة بدوائه كما يلي :

  • الإسم
  • العيار
  • السعر المعتمد من قبل الصندوق (مساهمة الصندوق 80% من قيمة هذا السعر)
  • النوع
  • الجهة المصنّعة
  • رقم التسجيل في وزارة الصحّة العامّة

أهمية هذه الخدمة تكمن في حصر بحث المضمون عن الدواء الخاص به وليس عن كامل لائحة الأدوية، كذلك توفّر عليه عناء الحضور إلى مكاتب الصندوق من أجل الحصول على المعلومات المتعلّقة به لاسيمّا لناحية مساهمة الصندوق، وبالتالي يصبح على بيّنة وعلم بما سوف يستردّ من الضمان عند تقديمه للفواتير  الدوائية.

كذلك، فأن تفعيل هذا النوع من الخدمات يعزّز مبدأ الشفافية وحقّ الوصول إلى المعلومات التي تعهّد مدير عام الصندوق باحترامها والالتزام بمعاييرها.

وعليه، وعد د. كركي استكمال هذه الخطوة بأخرى مماثلة بالنسبة للوائح الأطباء والمستشفيات والمختبرات والصيدليات المتعاملة مع الصندوق إضافة الى المستلزمات الطبيّة، وتعرفات المبالغ المقطوعة  للعمليات التي سوف يطبّقها الصندوق خلال الأيّام القليلة القادمة، داعياً المضمونين إلى مواكبة المسار التطويري في الصندوق والتفاعل معه مبدياً استعداده إلى تحسين وأخذ مقترحاتهم بعين الإعتبار لتأمين الخدمات بشكل أفضل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...