ZCG وفواز الحكير يعلنان عن شراكة إستراتيجية ومشروع مشترك للإقراض المباشر يركز على الاستثمار في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية

أعلنت مجموعة Z Capital Group (يشار إليها هنا باسم ZCG””)، وهي بنك تجاري رائد مملوك للقطاع الخاص، وشركة Zahrat Al Amaal Holding Company (يشار إليها هنا باسم “فواز الحكير”)، وهي كيان استثماري أسسه فواز الحكير، اليوم عن مشروع مشترك للإقراض المباشر يركز على توفير حلول رأسمالية مرنة للشركات الصغيرة والمتوسطة ذات النمو المرتفع في المملكة العربية السعودية.

وستعمل الشراكة الإستراتيجية، التي من المقرر أن تبدأ عملها بحلول نهاية عام 2024، بشكل مباشر على الحصول على قروض مضمونة وقائمة على الأصول، مما يوفر حلول رأس المال المتنامي وفرص تمويل بديلة للشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع الصناعات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

بالاستفادة من علاقات فواز الحكير المحلية ورؤيته السوقية وخطوط الاستثمار القوية عبر الصناعات، بالإضافة إلى إدارة الأصول التكميلية والاستشارات الداخلية وحلول التكنولوجيا المبتكرة الخاصة بشركة ZCG، سيسعى المشروع المشترك إلى الاستثمار في شركات قوية ذات نماذج أعمال مرنة وتدفقات نقدية يمكن التنبؤ بها للغاية وفرق إدارة عالية الجودة ونمو قوي.

قال James Zenni، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ZCG: “بوصفنا مستثمرًا عالميًا يتمتع بسجل حافل وخبرة فريدة، فإننا نشارك فواز الحكير قناعته بفرص النمو طويلة الأجل للشركات الصغيرة والمتوسطة، ونتطلع إلى مشروعنا المشترك لتقديم حل جديد لرأس المال الخاص للشركات عالية النمو في المملكة العربية السعودية”. “من خلال الجمع بين الاستثمار العالمي والاستشارات والخبرة التكنولوجية لشركة ZCG مع سمعة فواز الحكير الممتازة وشبكته ورؤيته في السوق لدعم الشركات التي تدفع التنمية الاقتصادية داخل المنطقة، يمكننا تحقيق عوائدنا الاستثمارية وأهداف التنمية الاقتصادية”.

يتماشى التركيز الإستراتيجي للمشروع المشترك مع النمو السريع وفرص السوق المتاحة في جميع أنحاء المملكة، والتي يؤكدها نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تسعة في المائة تقريبًا في عام 2022. يمثل الشباب وسكان البلاد ذوو التوجهات الاستهلاكية بيئة جذابة للاستثمار. بالإضافة إلى ذلك، فإن الزيادة في عدد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم في السنوات الأخيرة تعزز الإمكانات في جميع أنحاء المنطقة.

قال فواز عبد العزيز الحكير: “نرحب بشراكتنا مع ZCG، إحدى شركات الأسهم الخاصة الرائدة في الولايات المتحدة التي تتمتع بسجل حافل في مجال الديون الخاصة لأكثر من 25 عامًا”. “تماشيًا مع رؤية 2030 وهدف الحكومة المتمثل في زيادة وصول الشركات الصغيرة والمتوسطة المحلية إلى رأس المال، فإننا نؤمن بنجاح مثل هذا المشروع. وبالاستفادة من قدراتنا

المحلية وشبكتنا الواسعة ورؤانا السوقية، إلى جانب تقنية ZCG وسجلها الحافل في إدارة مثل هذه الأعمال، نتوقع تعاونًا مفيدًا للطرفين”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...