خرّيجو 1986 في المون لا سال أسّسوا مجموعة تواصل اجتماعي “وحدنا نذهب سريعاً معاً نذهب بعيداً”

أسّس تلامذة دورة العام 1986 من مدرسة المون لا سال Mont La Salle في عين سعادة بكافّة الفروع العلميّة والأدبيّة، مجموعة تواصل عبر الواتسآب بين بعضهم، بعد 38 سنة على تخرّجهم وتخصّصهم والالتحاق بسوق العمل. بادر الياس أبو فاضل إلى اطلاق الفكرة، التي لاقت انتشاراً كالنار في الهشيم. وكانت بشعار Seul on va vite ensemble on va loin أي وحدنا نذهب سريعاً معا ً نذهب بعيداً. وانضمّ خلال 48 ساعة، 170 تلميذاً من القدامى الذين يبلغ عددهم الكامل أكثر من 400 تابعوا دراستهم في مدارس الفرير في الجميزة وفرن الشباك وبيت مري، وفي مدارس أخرى، حتى الصفّ الخامس. ثمّ تُتابع الدروس في المون لا سال التي يتوافد التلامذة الناجحون إليها تلقائياً.

هدف أعضاء المجموعة احياء ذكرياتهم الجميلة وأوقاتهم الصعبة في المدرسة، وتذكّر رفاقهم الذين فارقوا الحياة وكانوا في عزّ الشباب والعطاء، والسؤال عن أحوال بعضهم، والنجاحات والابداعات التي حقّقوها. وتبيّن لهم أن في صفوفهم سفراء،ورجال دين،وضبّاط،،وأطباء، ومهندسون،واستشاريّون ماليّون، وخبراء اقتصاد،ومحامون، ورجال أعمال، ومستثمرون، وأصحاب مهن حرّة برعوا وتفوّقوا في مجالات عملهم في لبنان والخارج.
تبيّن أيضاً أنّ غالبية هؤلاء منتشرون في دول العالم، وموزّعون بين البلاد العربية والخليجيّة على وجه التحديد، وافريقيا واوروبا والولايات المتحدة وكندا واستراليا واليابان. منهم من تخرّج وسافر للدراسة في الخارج وبقي هناك، أي منذ 38 عاماً. في فكرهم وعاطفتهم وعلى لسانهم الافتخار بالمبادىء السامية، والتربيّة المسيحيّة، والانضباط، والاحترام التي نشأوا عليها على يد “إخوة المدارس المسيحيّة” (freres) والمعلّمات والمعلّمين الذين درّسوهم. لم يستبعد غالبية المغتربين بينهم العودة إلى لبنان بشكل نهائي، مع تأكيدهم على عدم انقطاعهم عن زيارة الوطن بشكل مستمر.
طموح أعضاء المجموعة لا يقتصر على احياء الذكريات، و تقديم اقتراحات بعقد الاجتماعات واللقاءات الدوريّة، أو الاكتفاء بالـ 170 المسجّلين. همّهم احياء روحيّة الأخوّة الصافية التي تحلّوا بها وهم صغار، والتفتيش عن رفاقهم القدامى الآخرين للدخول إلى المجموعة، والقيام بنشاطات اجتماعية وانسانية وتربوية تشكّل عملاً تعاضديّاً ودعماً لمدرستهم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استمتع بالصيف مع مجموعة الصيف من LAKRIDS BY BÜLOW

أطلقت LAKRIDS BY BÜLOW، المعروفة بابتكاراتها الرائدة ومنتجاتها الفاخرة من عرق السوس، مجموعة الصيف المثيرة. ...

جمعية “Rebirth Beirut” تقدّم معرضاً فردياً جديداً لشكرالله فتوح بعنوان: Unstoppable Women

معرض جديد تقدمّه جمعية Rebirth Beirut العريقة والتي تستمر بتقديم الإبداع اللبناني بأجمل صورة. المعرض ...

ريتكا تطلق مجموعتها الصيفية الجديدة بحدث استثنائي في بيروت:

“الانتقال إلى أجواء الصيف” – Moving into summer vibes استضافت ريتكا، العلامة التجارية اللبنانية المتخصصة ...