تحسن أسعار النفط قد يلعب دورا ملحوظا في الحفاظ على الاتجاه الصاعد للسوق

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١٤ مارس ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين بشكل عام؛ رغم أن الزخم الإيجابي لأسعار النفط قد يدعم الأرباح. وفي الوقت نفسه، لا تزال التوترات الجيوسياسية وتغير توقعات السياسة النقدية يشكلان مخاطر على استقرار أسواق الأسهم. كما استطاع سوق الأسهم في دبي العودة الاتجاه الصعودي بعد ركود استمر عدة أيام. في حين لا تزال معنويات سوق متفائلة، وقد أظهر ذلك بشكل واضح من خلال الطلب المرتفع على الاكتتاب العام الأولي لشركة Parkin. وقد يسهم ذلك في دعم السوق لتحقيق مكاسب إضافية.

استمر المؤشر الرئيسي في الارتفاع بشكل عام، لكن قد يواجه بعض المقاومة عند قمته الأخيرة. تعرض سوق أبو ظبي للأوراق المالية لبعض الضغوط بسبب تأثير توزيع أرباح بنك أبو ظبي الأول على سعر السهم وعلى السوق. بالرغم من ذلك، من المحتمل أن يجد المؤشر الرئيسي دعما في تحسن أسعار النفط، مما قد يساعد في تعزيز انتعاش.

استمر سوق الأسهم السعودية في التداول ضمن الاتجاه الصعودي بشكل عام، على الرغم من التقلبات في التعاملات اليومية، وسجل انتعاشا هذا الأسبوع بعد فترة ركود استمرت خلال الأسبوعين الماضيين. رغم استمرار أسهم البنوك في تحقيق أداء متفاوت، فإن تحسن أسعار النفط قد يلعب دورا ملحوظا في الحفاظ على الاتجاه الصاعد للسوق. شهد سوق الأسهم القطرية انتعاشا إلى حد ما، بعد فترة من التداولات الجانبية استمرت بضعة أيام.

ومع ذلك، قد يستمر السوق في التعرض لتقلبات أسعار الطاقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...