وزارة الطاقة والبنية التحتية و«لوتاه للوقود الحيوي» توقعان مذكرة تفاهم لتسريع تطوير  وتبني الوقود الحيوي في دولة الإمارات

أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في الامارات العربية المتحدة وشركة لوتاه للوقود الحيوي، الرائدة في الاقتصاد الدائري عبر إنتاج الوقود الحيوي من زيوت الطهي المستخدمة، عن توقيع مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون في تطوير وتشجيع استخدام الوقود الحيوي، الذي يمثل مصدراً مستداماً للطاقة، في دولة الإمارات.

وقع المذكرة سعادة المهندس شريف سليم العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول، والسيد/يوسف بن سعيد لوتاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي، وذلك في مصنع لوتاه للوقود الحيوي بمدينة دبي الصناعية.

تشمل المجالات الرئيسية لهذه الشراكة التعاون في الأبحاث والتطوير لاستكشاف وتطوير سوق الوقود الحيوي في دولة الإمارات وتبادل المعرفة والخبرات الفنية  وتنظيم ورش العمل والندوات لأصحاب المصلحة والمعنيين في القطاع. كذلك، تسهم هذه الشراكة في تبادل البيانات المتعلقة بإنتاج الوقود الحيوي والتوزيع، الأمر الذي يسهم في صناعة القرارات والسياسات ذات الصلة، ورصد التقدم في تحقيق أهداف الدولة للطاقة النظيفة.

ويركز التعاون بين وزارة الطاقة والبنية التحتية وشركة لوتاه للوقود الحيوي على زيادة الوعي والمعرفة بأهمية تشجيع استخدام الوقود الحيوي في دولة الإمارات، ما يسهم في تعزيز أمن الطاقة وتحقيق أهداف الاستدامة.

يأتي توقيع مذكرة التفاهم عقب المحادثات الناجحة بين الطرفين في نوفمبر 2023، حيث قام وفد رفيع المستوى من وزارة الطاقة والبنية التحتية، برئاسة سعادة المهندس سيف غباش، وكيل الوزارة المساعد لقطاع البترول والغاز والثروة المعدنية، بزيارة مصنع «لوتاه للوقود الحيوي»، والاطلاع على الحلول المبتكرة والمستدامة للشركة في مجال إنتاج الوقود الحيوي.

وقال سعادة المهندس شريف سليم العلماء، وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية لشؤون الطاقة والبترول: :«نُقدر الجهود التي تبذلها لوتاه للوقود الحيوي لتعزيز استخدام الوقود الحيوي ورفع مستوى الوعي والمعرفة بأهميتها، ونتطلع لتعزيز التعاون معها لتشجيع وتحفيز المبادرات لاعتماد حلول مستدامة تماشياً مع التزاماتنا المتعلقة بالبيئة والحياد المناخي».

من جانبه ، قال السيد/يوسف بن سعيد لوتاه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة لوتاه للوقود الحيوي: «يؤكد تعاوننا مع وزارة الطاقة والبنية التحتية على التزام لوتاه للوقود الحيوي بدعم استراتيجيات الطاقة النظيفة في دولة الإمارات لتطوير موارد طاقة مستدامة تتماشى مع مبادئ الاقتصاد الدائري. وانطلاقاً من كوننا شركة إماراتية، نتشرف بالتعاون مع مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في دفع صناعة الوقود الحيوي إلى الأمام والمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية الإمارات للحياد المناخي 2050».

بالإضافة إلى  الأبحاث المشتركة وتطوير سوق الوقود الحيوي، سيعمل الطرفان على تعزيز الوعي والمعرفة بأهمية الطاقة النظيفة، وتشجيع وتحفيز استخدام الوقود الحيوي في دولة الإمارات. وتركز مذكرة التفاهم على التزام دولة الإمارات الراسخ لتحقيق أهداف الطاقة النظيفة واستراتيجية الحياد المناخي 2050. ويسهم الجمع بين خبرات ودور وزارة الطاقة والبنية التحتية في قيادة سياسات الطاقة وخبرة لوتاه للوقود الحيوي في تمهيد الطريق لتحقيق تقدم كبير في مجال الوقود الحيوي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...