المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت يستعرض خبراته المتقدمة في مجال التنظير الداخلي على الساحة العالمية

أعلن المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت (AUBMC)، عن اختيار وحدة التنظير لإجراء عروض حية متقدمة خلال مؤتمر EURO-EUS 2024، أحد أبرز مؤتمرات التنظير الصوتي Endosonography في أوروبا والعالم. وتمثل هذه الخطوة، أول مشاركة لبنانية في نقل وعرض إجراءات التنظير الصوتي على المستوى الدولي، للأغراض التعليمية في إطار المؤتمر الأوروبي الدولي للتنظير الصوتي EURO-EUS 2024، ما يعزز سمعة ومكانة المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت كمركز دولي متميّز في مجال التنظير.

ويُعتبر المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، المركز الوحيد في أفريقيا والشرق الأوسط الذي جرى اختياره لهذه الفرصة المميزة، حيث شارك الدكتور أسعد سويد، البروفسير في قسم أمراض الجهاز الهضمي وأمراض الكبد، في عروض حية لحالات التنظير الصوتي المعقدة عبر الأقمار الصناعية في ورشة العمل الدولية في مؤتمرEURO-EUS 2024، في خطوةٍ ترسخ مكانة المركز الطبي الدولية كمنارة للابتكار والخبرة في مجالات الرعاية الصحية.

وفي معرض تعليقه على هذا الإنجاز التاريخي، قال الدكتور سويد: “تجسد المشاركة في ورشة العمل EURO-EUS 2024 خطوة محورية لوحدة التنظير لدينا في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، وتؤكد على التزامنا بتطوير المعرفة الطبية في الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعتبر هذه المشاركة، لا سيما وأننا أول مركز من منطقتنا يحظى بهذه الفرصة، إنجازًا هامًا ودلالة واضحة على التقدير المتزايد لخبرتنا على النطاق العالمي. كما يؤكد إدراجنا ضمن أفضل 10 مراكز متخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، على التزامنا بالتميز في رعاية المرضى والتعليم والبحوث، الأمر الذي سيساهم في إرساء معيار جديد لتقدم القطاع وتطويره.”

من جهته قال الدكتور ياسر شعيب، مدير وحدة التنظير في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت: “على الرغم من التحديات التي نواجهها، فإن إدراج المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في مثل هذه الأحداث العالمية، يُشكل دلالة واضحة على جودة الخدمة التي نواصل تقديمها. ومن خلال تفانينا في التعليم والابتكار، يؤكد مركز التنظير الداخلي في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت، على دوره الرائد في مجال التنظير الداخلي على مستوى المنطقة.”

يتميز مؤتمر EURO-EUS 2024، بإرثٍ حافل يمتد على أكثر من 20 عامًا، حيث دأب على عقد اجتماع سنوي في عدة دول أوروبية بارزة مثل إيطاليا وإسبانيا وفرنسا. يوفر هذا التجمع العلمي محاضرات قيّمة تقدمها هيئات عالمية رائدة في مجال التنظير الصوتي (EUS)، وجلسات تدريب عملية على تقنيات التنظير الصوتي المتطورة لأطباء الجهاز الهضمي في جميع أنحاء العالم، وعروض حية لإجراء عمليات متطورة داخلية بواسطة التنظير الصوتي.

ويشغل الدكتور سويد منصب عضو مجلس إدارة متميز في مجتمع EURO-EUS 2024 المرموق، ولعب دورًا محوريًا في اجتماعات الجمعية على مدار العقدين الماضيين. وتضمنت مشاركته الفعالة تقديم محاضرات وإجراء عروض حية للحالات المرضيّة المعقدة في الجهاز الهضمي وحالات البنكرياس والأقنية الصفراوية التي تتطلب خبرة بالتنظير الصوتي.

ويستقطب المؤتمر جمهور متنوع يضم الآلاف من أطباء الجهاز الهضمي من جميع أنحاء العالم، سواء بالحضور الشخصي أو الافتراضي، ويوفر حلقة وصل متميزة لتبادل المعرفة والتطوير المهني. وتجذب العروض الحية التي يتم بثها من مراكز طبية أوروبية وعالمية مختارة، الحضور من أطباء الجهاز الهضمي والجراحين وأخصائيي الأشعة وأطباء الأورام، الذين يحرصون على متابعة أحدث التطورات في هذا المجال بشكل مباشر.

تُشكل مشاركة وحدة التنظير في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت في ورشة عمل EURO-EUS 2024 المرموقة، دليلاً على التزامه الثابت بتطوير المعرفة والتقنيات الطبية في المنطقة، كما تسهم بترسيخ التعاون وتبادل المعرفة بين الخبراء من جميع أنحاء العالم، بما يصب في مصلحة المرضى في المنطقة وخارجها. ويعزز هذا الإنجاز، مكانة المركز الطبي كوجهة رائدة في مجال الرعاية الصحية ويؤكد على التزامه بتقديم أعلى معايير التميز في رعاية المرضى والتعليم والبحوث. ومن خلال العروض الحية والجهود التعاونية مع المتخصصين المتميزين في جميع أنحاء العالم، يسعى المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت إلى قيادة مسيرة الابتكار في مجالات الرعاية الصحية والإرتقاء بمعايير ممارسات التنظير، ما يضمن توفير النتائج الأمثل للمرضى على المستويين المحلي والعالمي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...