أسواق الأسهم الخليجية تشهد أداءً سلبيًا

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

28 مارس 2024

شهدت أسواق الأسهم الخليجية ضغوطا متزايدة وتقلبات ملحوظة، متأثرة بأرباح الشركات وعمليات توزيعات الأرباح.

حيث سجل سوق الأسهم السعودية يوم تداول متقلب وأداء سلبيا، مما جعله يتعرض لعمليات تصحيحات الأسعار لليوم الثالث له على التوالي. كما شهد السوق أيضا، تراجعات ملحوظة في العديد من القطاعات، مع أداء متباين في قطاع البنوك، حيث سجل الراجحي والبلاد نتائج سلبية. ومع ذلك، استمر سوق الأسهم السعودية في الحفاظ على اتجاهه القوي، ومن الممكن أن يعود إلى الاتجاه الصعودي بعد التصحيحات السعرية الأخيرة.

كما سجل سوق الأسهم في دبي تراجعا اليوم، متداولا دون المستويات التي سجلها خلال الأيام القليلة الماضية. وتأثر السوق بتراجع أسهمه الرئيسية، بالتزامن مع تراجع عدد من البنوك. وبالرغم من استمرار السوق في الاستفادة من الأساسيات المحلية القوية، إلا أنه قد يظل معرضا لتصحيحات في الأسعار.

كما شهد سوق أبو ظبي للأوراق المالية تقلبات اليوم، ومن المحتمل أن يستقر بعد انتعاشه خلال الأيام القليلة الماضية. ومن الممكن أن يواجه السوق مخاطر تصحيح في الأسعار، خاصة إذا هبطت أسعار النفط. وسجل سوق الأسهم القطرية جلسة تداول سلبية جديدة، ليواصل تراجعها منذ يوم أمس. وشهد القطاع المصرفي أداء متباينا، بينما سجلت الأسهم القيادية مثل “أوريدو” و”ناقلات” تراجعا. ومن المحتمل أن يظل السوق معرضا للهبوط، على الرغم من أن انتعاش أسعار الغاز الطبيعي قد يوفر له بعض الدعم.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يتداول بحذر اليوم مع ترقب لجلمة أرقام سوق العمل الأسبوع المقبل ومخرجات مفاوضات غزة

بقلم سامر حسن، محلل أول لأسواق المال في XS.com يشهد الذهب تحركات محدودة اليوم قياساً مع ...

“جوائز أبوظبي البحرية” تستقبل أكثر من 120 طلب مشاركة

ارتفاع نسبة المشاركة في النسخة الثانية من الجوائز بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بنسخة العام ...

الأسهم الإماراتية تنهي تداولاتها على ارتفاع رغم الضبابية

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com ...