XTB العالمية تُحطم حاجز المليون عميل! والشرق الأوسط يقود قاطرة نمو الشركة

أعلنت شركة XTB العالمية – الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية توفر للمستثمرين مزايا الوصول الفوري إلى أسواق المال العالمية من خلال منصة استثمار عبر الإنترنت وتطبيق للهاتف الجوال ، عن تصدرها مؤخرا قائمة شركات التكنولوجيا المالية الأسرع نموا، حيث وصل عدد عملائها إلى 1,000,000 عميل حول العالم. ويُعد هذا الإنجاز تتويجًا لجهود XTB العالمية التي استمرت لثلاث سنوات تقريبًا في توسيع عروض التداول في العقود مقابل الفروقات من خلال إضافة الأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة.

مؤخرا، شهدت XTB نموًا غير مسبوق في عدد عملائها، حيث تضاعف عدد المتداولين المسجلين على منصتها منذ نهاية عام 2021. بالطبع، يُعد هذا الاتجاه العالمي انعكاسًا لنجاح XTB في جعل الاستثمار أكثر سهولة، خاصةً مع ازدياد رغبة العديد من الأفراد حول العالم في السيطرة بشكل أكبر على مواردهم المالية. كما شهد عام 2023 وحده إقبالًا غير مسبوق على تطبيق XTB ومنصتها الرقمية المبتكرة، حيث استخدم 312 ألف عميل جديد تطبيق الشركة لاستثمار أموالهم في الأسواق المال العالمية. وبفضل النمو الديناميكي في قاعدة العملاء، وارتفاع حدة التقلبات في الأسواق المال العالمية؛ نجحت XTB في تحقيق نتائج قياسية خلال عام 2023، حيث بلغ صافي الربح المجمع 175 مليون يورو كما بلغت الإيرادات الموحدة حوالي 351 مليون يورو.

وفي تصريح له أشار عمر أرناؤوط الرئيس التنفيذي لـ XTB بقوله “بفضل موقعنا كشركة تكنولوجيا مالية عالمية تتمتع بقدرات مالية هائلة بالإضافة إلى قدرتنا على تحقيق أرباح، فإننا “بالطبع” في وضع مثالي يتيح لنا تحقيق المزيد من النمو في مختلف المجالات؛ لا سيما من حيث الأداء المالي وقاعدة العملاء وتوسيع نطاق المنتجات المقدمة”. وتابع بقوله “طموحنا هو أن نكون التطبيق الاستثماري الرائد في أوروبا، ونسعى إلى تحقيق هذا الهدف من خلال تزويد عملائنا بمجموعة متنوعة من منتجات التداول، بالإضافة إلى توفير آليات تداول سهلة الاستخدام ومزايا الاستثمار والادخار. ومع وجود جميع المنتجات المُخطط لها في خارطة طريق XTB لعام 2024، فإن مضاعفة عدد العملاء الحاليين هو مسألة وقت لا أكثر، حيث نخطط خلال العام الجاري، إضافة السندات ومنتجات التقاعد وخدمات المحفظة الإلكترونية المزودة ببطاقة متعددة العملات، ومن جهة أخرى، نتوقع استقبال ما بين 65 إلى 90 ألف عميل جديد كل ربع سنوي”.

وحول هذا الإنجاز صرح أشرف دريد، الرئيس التنفيذي لـ XTB لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بقوله “بالطبع، يؤكد الإنجاز التاريخي الذي حققته الشركة، والمتمثل في خدمة مليون عميل على مستوى العالم، التزامنا التام بإضفاء الطابع الديمقراطي على مناخ الاستثمار، وهذا ينطبق بشكل خاص على منطقة الشرق الأوسط”. وتابع بقوله “تُعد منطقة الشرق الأوسط السوق الأسرع نموًا لـ XTB من حيث اكتساب العملاء الجدد، وبالطبع تعكس هذه الزيادة الهائلة الإمكانيات غير المسبوقة التي تتميز بها المنطقة. وتخطط XTB لتعزيز تلك الإمكانيات من خلال التطورات الإضافية المخطط لها هذا العام. ورغم قيامنا بتوسيع عروضنا وتعزيز إمكانية الوصول إلى الأسواق المالية؛ لكن يظل تركيزنا الأساسي على تمكين الأفراد في الشرق الأوسط من خلال توفير العديد من الآليات والفرص التي تتيح لهم إدارة مستقبلهم المالي” واختتم دريد، حديثه بقوله “بفضل وضعنا لخارطة طريق قوية لعام 2024، تضع XTB نفسها في موضع مثالي لتحقيق نمو هائل في منطقة الشرق الأوسط”.

تحسينات جديدة وخطط واعدة للمنتجات خلال 2024

تعتزم XTB العالمية خلال الأرباع المالية القادمة، توسيع نطاق منتجاتها المالية، بالإضافة إلى تقديم العديد من الخدمات المتطورة وحلول التداول المبتكرة؛ لتلبية احتياجات قاعدة عملائها المتنامية. ومن المتوقع أن تعزز تلك الاستراتيجية التحول المستمر لـ XTB من وسيط متخصص في تداول العقود مقابل الفروقات إلى تطبيق استثمار عالمي.

وفي السياق ذاته، تخطط XTB العالمية إضافة السندات كفئات أصول مالية إلى محفظتها السلبية خلال الربع الثاني من عام 2024. حيث من المقرر أن يتضمن هذا العرض، سندات حكومية وسندات الشركات، الصادرة عن شركات عالمية مشهورة ذات تصنيف آمن نسبيًا (من AAA إلى BBB-). وخلال النصف الأول من العام الجاري، تعتزم XTB أيضا تقديم آلية التداول الاجتماعي “Social”. حيث تُعد خدمة “Social” الجديدة، التي تم إطلاقها لأول مرة في بولندا، إضافة مميزة لشركة XTB تهدف إلى تمكين العملاء من متابعة أفضل المستثمرين في الشركة، بالإضافة إلى أصدقائهم وأفراد عائلاتهم. سوف يتاح للمستثمرين أيضا، من خلال خدمة Social، الحصول على رؤى حول تكوين محفظتهم الاستثمارية ومستوى الخطر الذي يرغبون في تحمله، بالإضافة إلى مزايا متابعة الصفقات الحالية، من خلال تلقي إشعارات عند كل صفقة تداول.

واستنادًا إلى رؤيتها الطموحة ورغبتها في تحقيق نمو متزايد في قطاع الاستثمار طويل الأجل، تعتزم XTB إطلاق منتج التقاعد في بولندا خلال الربع الثالث من عام 2024. وبالطبع، سيتم بحث إمكانية تنفيذ برامج مماثلة في أسواق أخرى، بما في ذلك حساب التوفير الفردي (ISA) في المملكة المتحدة. وبحلول نهاية العام، تعتزم XTB تقديم منتج يتيح للعملاء إدارة شؤونهم المالية أثناء التنقل. بالإضافة إلى ذلك، تعتزم الشركة توفير مزايا المحفظة الافتراضية المتكاملة والمجهزة ببطاقة متعددة العملات، بما يتيح للعملاء إتمام عمليات الدفع والتحويلات وتبادل العملات والاستثمار بسهولة فائقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...