العملات المشفرة تستعيد بعض من خسائرها اليوم مع تراجع المعنويات والتدفقات الخارجة من صندوق ARKB

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

٣ آبريل ٢٠٢٤

تمكن سوق العملات المشفرة من الانتعاش قليلاً اليوم بقيادة البيتكوين التي تحاول استعادة مستوى 66,000 دولاراً. في حين تبدو سولانا من أبرز الرابحين اليوم مع مكاسب بأكثر من 5% واستعادة مستوى 190 دولاراً.

تنتعش البيتكوين اليوم بعد مسار جانبي استمر منذ أواخر مارس الفائت والذي تلاه تراجعات حادة أدت إلى تصفية أكثر من 600 مليون دولار من المراكز الشرائية للعقود الأجلة للعملات المشفرة خلال اليومين الفائتين وكان للبيتكوين 150 مليون دولاراً، وفق البيانات المقدمة من CoinGlass.

فيما لا تزال المعنويات الصعودية ضعيفة بعض الشيء نسبياً اليوم بعد التراجعات الأخيرة ذلك أن حجم المراكز المفتوحة للبيتكوين لا يزال متراجعاً بنسبة 4% تقريباً خلال الـ 24 ساعة الفائتة. هذا ما قد يبدوا أن المستثمرين ليسوا مستعدين بعد للمراهنة على المزيد من المستويات المرتفعة إلى حد الأن هذا الأسبوع.

ما قد زاد من المعنويات السلبية أيضاً هو تسجيل صندوقARK 21Shares Bitcoin (ARKB) تدفقات خارجة لأول مرة منذ اطلاقه في يناير بمقدار 87 مليون دولاراً يوم الاثنين وبذلك يكون قد انضم إلى صندوق Grayscale Bitcoin Trust (GBTC) الذي يستمر في النزيف. إلا أن التدفقات الخارجة من ARKB قد تجاوزت تلك الخاصة بـ GBTC، وذلك وفقاً لبيانات SoSoValue.

كما يأتي هذا المزاج السيء في سوق العملات المشفرة مع معنويات سلبية مقابلة في الأسواق المالية عموماً مع عودة المخاوف مجدداً حول إمكانية حفاظ الاحتياطي الفيدرالي على معدلات الفائدة لفترة أطول من المتوقع وذلك مع استمرار تسارع النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.

أما اليوم، يتحول التركيز إلى البيتكوين كاش (BCH) مع حدث الـ halving المرتقب خلال الساعات القادمة. في حين قد تعرضت العملة المشفرة المبينة على تكنولوجيا البيتكوين إلى تصحيح عنيف من مستوى 700 دولاراً إلى ما دون 600 بقليل. هذا ما دفع إلى أكبر تصفية للمراكز الشرائية للعقود الأجلة منذ بداية مارس الفائت بأكثر من 6 مليون دولار خلال اليومين الفائتين. فيما عادة ما يطلق حدث الـ halving موجات بيع لفترة من الزمن قبل الدخول بدورة صاعدة قد تمتد مطولاً.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليورو يفشل في إيقاف خسائره على الرغم من أعلى مستويات الثقة في عامين في منطقة اليورو

تحليل لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في ...

20 أبريل 2024: كيف سيتحرك سعر البيتكوين مع اقتراب حدث التنصيف؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ١٦ ابريل ٢٠٢٤ ...

أسواق الأسهم الخليجية تتراجع متأثرة بالمخاطر الجيوسياسية

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill ١٦ ابريل ٢٠٢٤ سجلت ...