مبادرة “تذكّر المستقبل” تقدم: الجمهورية اللبنانية النسائية

تم عرض سلسلة “الجمهورية اللبنانية النسائية” بحضور أفراد الطاقم وأعضاء من المجتمع المدني اللبناني. هذه السلسلة القصيرة، التي قدمتها مبادرة “تذكّر المستقبل”، تعرض بجرأة مجتمعاً يتم فيه عكس المفاهيم الجندرية التقليدية. تم انتاجها من خلال ٨ ورش عمل رقمية وأسبوع مكثف في لبنان.

 وتقدم السلسلة نظرة سريعة على مستقبل لبنان تحت قيادة نسائية بعد ثورة نسوية. مدة كل حلقة حوالي ٤ دقائق، وقد حصلت المبادرة على دعم وزارة الخارجية الألمانية الفيدرالية، مما يسلط الضوء على القوة التحويلية للسرد في تحفيز التغيير الاجتماعي.

 أكد كريستيان ستال، مدير الوثائقيات الساخرة وأكاديمية “إلدا”، أن “الجمهورية اللبنانية النسائية” ليست مجرد وثائقي ساخر، ولكنه تجربة سينمائية حثّتنا على التفكير في مستقبل محتمل يشكله تغيير واحد في واقعنا.

 بالإضافة إلى ذلك، تم عرض “انفجار برلين”، وهو فيلم من إنتاج “إلدا”، يصوّر قصة شاب ألماني الجنسية، لاجئ في بيروت في أعقاب انفجار برلين.

 منذ عام ٢٠١٤، تعالج أكاديمية “إلدا” قضايا اجتماعية من خلال جذب قادة شباب من جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط في تجربة تعليمية مبتكرة، تقدّم المهارات وتغرس المواقف التي تمكّن جيلاً جديداً من المواطنين المسؤولين والنشطاء وتؤهلهم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...