الدولار يستقر وسط التوترات الجيوسياسية

 تحليل الأسواق اليوم عن بول تيرنر المدير التنفيذي لشركة كابكس في الامارات و الشرق الاوسط

استقر مؤشر الدولار بعدما سجل مكاسب قوية الأسبوع الماضي، مدفوعا بتصاعد حدة التوترات في الشرق الأوسط وتزايد التوقعات بشأن استمرار معدلات الفائدة الأمريكية المرتفعة. على الرغم من أن التوترات الجيوسياسية قد تؤثر على أداء الدولار، إلا أن تراجع توقعات خفض معدلات الفائدة يظل عاملا قويا في حركة الدولار. حيث أدى ارتفاع بيانات أسعار المستهلك – التي جاءت أكثر مما كان متوقعا لها – إلى دفع المتداولين لتأجيل توقعاتهم لخفض معدلات الفائدة من قبل الفيدرالي حتى سبتمبر المقبل. من المحتمل أن يشهد الدولار عودة إلى التقلبات في وقت لاحق اليوم بالتزامن مع صدور بيانات مؤشر مبيعات التجزئة الأمريكية. حيث سجلت مبيعات التجزئة لشهر فبراير ارتفاعا بنسبة 0.6% على أساس شهري، وهو أقل من توقعات السوق، وذلك بعد انخفاض كبير في يناير، مما يشير إلى احتمالية تباطؤ في إنفاق المستهلكين. مع توقع السوق لنمو ضعيف في مبيعات التجزئة لشهر مارس بنسبة 0.3% فقط، قد يؤدي استمرار تراجع المبيعات إلى ضغط على الدولار، مما قد يعيق زخمه الصعودي الأخير. 
في الوقت نفسه، يواصل الين في أداءه الضعيف، حيث لامس أدنى مستوى له منذ 34 عاما مقابل الدولار.
وعلى الرغم من أن الين الياباني يعد ملاذا آمنا تقليديا، إلا أنه واجه صعوبة في مواكبة الذهب والدولار في ظل تزايد المخاوف عالميا. أيضا، أثار انخفاض قيمة الين الياباني قلق المستثمرين بشأن احتمال تدخل حكومي في سوق العملات، خاصة بعد التحذيرات المتكررة من قبل المسؤولين في الأسابيع الأخيرة. من المتوقع أن يواجه الين المزيد من ضغوط البيع في وقت لاحق من هذا الأسبوع، خاصة مع صدور تقرير التضخم الياباني يوم الجمعة، وذلك في حال انخفاض أرقام التضخم.
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تُجسد المنطقة الثقافية في السعديات أبوظبي أحد أكبر تجمعات المؤسسات الثقافية عند استكمالها عام 2025 التزام الإمارة بدعم القطاع الثقافي

تستكمل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي في عام 2025 الأعمال التطويرية في المنطقة الثقافية في ...

انعقاد الاجتماع الواحد والخمسين لمجلس المساهمين في القاهرة بحضور ممثلي 21 دولة و 4 منظمات عربية

راشد الهارون مديرا عاما لـ “ضمان الاستثمار” خلفا لعبد الله الصبيح · ارتفاع عمليات تأمين ...

Bybit تحتفل بتخطي عتبة 30 مليون مستخدم وتحقيق نمو هائل يرسخ ريادتها في قطاع الويب 3,0

احتفلت منصة Bybit، إحدى أكبر ثلاث منصات لتداول العملات الرقمية في العالم من حيث الحجم، ...