بيان صادر عن جمعية Rebirth Beirut :

تكسير إشارات المرور في العاصمة يعيدنا إلى نقطة الصفر والدولة مطالبة بالتحرّك الفوري

دأبت جمعية Rebirth Beirut منذ سنتين على إعادة تأهيل إشارات المرور في جميع أنحاء مدينة بيروت وعلى تقاطعات عدّة، حيث قامت بصيانتها بهدف إعادة الرونق إلى المدينة وحفاظاً على السلامة المرورية وصورة العاصمة التي تليق بها الحياة.

لكن في الآونة الأخيرة، وقعت عدة حوادث على هذه التقاطعات. وبدأ الأمر بتقاطع الحكمة حيث تم تحطيم إشارة المرور الأساسية، تبعها حادثة أخرى في منطقة المرفأ بجوار مقر  شركة CMA CGM، وآخرها وقع عند تقاطع برج الغزال.

إن الجمعية تناشد القوى الأمنية ووزارة الداخلية وكل المعنيين بالتحقيق بهذه الحوادث المتكرّرة إنطلاقاً من مبدأ تحديد المسؤوليات والتعويض على الضرر المادّي الناجم عنها، كما تشير الجمعية إلى أنها استنزفت كامل قدراتها في الترميم وإعادة الترميم مراراً وتكراراً فليس من مسؤولياتها حماية هذه الممتلكات العامة بل هي تحاول من خلال كل ما تقوم به، مساعدة الدولة والقطاع العام في إعادة الإنارة وإشارات المرور والحفاظ على سلامة الناس.

لسوء الحظ، توقف تقاطع المرفأ وتقاطع برج الغزال عن العمل حيث سيستغرق الأمر بعض الوقت بالنسبة للجميعة لجمع الأموال لإصلاحهما.  تأمل الجمعية، وبدعم من المجتمع المحلي، أن تتمكن من جمع الموارد اللازمة لإعادة هذه التقاطعات إلى نظام العمل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفير السعودي يطٌلع من حبيب على مشاريع مصرف الإسكان

زار رئيس مجلس الإدارة المدير العام لمصرف الإسكان أنطوان حبيب السفير السعودي في لبنان وليد ...

اليقين الاقتصادي.. دول الخليج العربي نموذجًا

بقلم الدكتور : محمود عبد العال فراج / 2024 اتجهت الاستثمارات الإقليمية والعالمية في الفترات ...

الريجي ضبطت منتجات تبغية مهربة

واصلت إدارة حصر التبغ و التنباك “الريجي” جهودها لمكافحة التهريب، إذ ضبطت كميات كبيرة من ...