صندوق الاستثمار الجريء كونستركتور كابيتال يفتتح مكتبه الإقليمي في أبوظبي

الصندوق أغلق جولات تمويلية بقيمة مليار دولار على مدار 30 عاماً

-كونستركتور كابيتال يسعى لتنويع استثماراته في منطقة الشرق الأوسط واختار أبوظبي مقراً إقليمياً لتوسيع رقعة عملياته

أعلن كونستركتور كابيتال Constructor Capital، صندوق الاستثمار الجريء الذي أسسه رائد الأعمال سيرج بيل ويعتمد على الأسس العلمية للاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع البرمجيات والتكنولوجيا العميقة، إطلاق عملياته رسمياً في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد افتتح الصندوق، التابع لمجموعة كونستركتور المتخصصة في القطاعات العلمية والتعليمية والتكنولوجية، مكتبه في إمارة أبوظبي لإدارة عملياته التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط إلى جانب مكاتبه الرئيسية في سنغافورة وسويسرا وألمانيا.

شارك في حفل الافتتاح عدد من الشخصيات العامة والسياسيين والفائزين بجائزة نوبل ورواد الأعمال والشركاء. وحضر الحفل كلٌ من سعادة آرثر ماتلي، سفير الاتحاد السويسري لدى دولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، وسعادة أحمد الزرعوني، نائب رئيس مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، والدكتور عمار جرار، المدير المشارك لجامعة خليفة، أكاديمية أبوظبي البحرية، وأشوين جوشي، مدير بجامعة نيويورك أبوظبي، وأندريج مايكن، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة بتكوين سويسرا، وخالد أبو قاسم، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة القورو، وباشا إرشوف، نائب الرئيس الأول للمبيعات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط بشركة أكرونيس، وتاكويا كيتاجاوا، رئيس شركة كيو إيرا، وتلجات كانتاييف، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة إنفست بانك. وقد ضم فريق كونستركتور كابيتال سيرج بيل، الشريك المؤسس والمدير العام، وماتياس وينتر، الشريك الإداري، وماري ليبسكي، نائب رئيس تطوير الأعمال ورئيس شئون الموظفين، وفيكاش شاه، الشريك العام.

يسعى صندوق كونستركتور كابيتال من خلال هذه الخطوة المهمة إلى تعزيز مشاركته في قطاع التقنية الكمومية مستفيداً من البيئة التكنولوجية المزدهرة في دولة الإمارات لتطوير تقنيات من شأنها رسم ملامح مستقبل رأس المال الجريء والأسواق العالمية بشكل عام. يتمتع الصندوق بسجل حافل في مجال تأسيس الشركات وتوسيع رقعة عملياتها، لاسيما الشركات العاملة في قطاع الخدمات السحابية والبرمجيات المقدّمة لقطاع الأعمال، حيث تمكن الصندوق من جمع تمويلات تجاوزت قيمتها مليار دولار أمريكي على مدى 30 عاماً.

ينفرد كونستركتور كابيتال عن غيره من الصناديق الاستثمارية الأخرى بالمهارات الريادية التي يمتلكها أعضاء فريقه المؤسس، إذ يستثمر الصندوق فقط في الشركات الناشئة التي يمكنهم إدارتها بأنفسهم. يضم فريق العمل نخبة من العلماء، من بينهم خمسة من الحائزين على جائزة نوبل، وقد نجح فريق العمل في تأسيس أكثر من 10 شركات في قطاع الخدمات السحابية والبرمجيات المقدّمة للشركات.

وقال ماتياس وينتر، الشريك الإداري لصندوق كونستركتور كابيتال: “نحن متحمسون لافتتاح مكتبنا هنا في العاصمة أبوظبي. تشهد منطقة الخليج نمواً متسارعاً ويشكّل الشباب شريحة كبيرة من السكان، فضلاً عن توافر بيئة داعمة للشركات التكنولوجية والصناديق الاستثمارية مثل كونستركتور كابيتال. لهذه الأسباب قررنا مضاعفة استثماراتنا هنا وتخصيص وقت وموارد هائلة لمنطقة الشرق الأوسط”.

يركز صندوق كونستركتور كابيتال على الاستثمار في الشركات الناشئة، خلال مراحلها المبكرة (ما قبل البذرة، والبذرة والسلسلة “أ”) التي تعمل في ثلاث مجالات رئيسية هي التكنولوجيا العميقة، والبرمجيات الموجهة للشركات، وتكنولوجيا التعليم على مستوى العالم. في الوقت الراهن، يولي الصندوق أولوية كبرى للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وآسيا والاتحاد الأوروبي بشكل رئيسي.

وقد شارك الصندوق في عدة استثمارات رائدة في مجال الحوسبة الكمومية، ويمتلك حصة كبرى في شركة كيو إيرا (شركة الحوسبة الكمومية رقم 1 على مستوى العالم، والمتوقع أن تصل قيمتها إلى 10 مليارات دولار في غضون 5-7 سنوات). وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استثمر كونستركتور كابيتال في مشروعين بارزين في قطاع تكنولوجيا التعليم، وهما: جامعة نيكسفورد في مصر، وشركة القورو التي تتخذ من السعودية والإمارات مقراً لها.

واختتم وينتر قائلًا: “لا تقتصر أهمية افتتاح مكتبنا الجديد في أبوظبي على توسيع نطاق عملياتنا جغرافياً فقط، بل تعكس اهتمامنا بالاستثمار في بناء مستقبل مفعم بالإمكانات. نسعى من خلال هذه الخطوة إلى الاستفادة من بيئة الابتكار المزدهرة في دولة الإمارات ونتوقع أن يسهم تواجدنا هنا في عقد شراكات جديدة واستكشاف فرص متوافقة مع رؤيتنا الرامية إلى إحداث تغيير إيجابي وتعزيز النمو المستدام في ربوع المنطقة”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...

اختتام مشروع دعم المياه والبيئة نشاطه الوطني بشأن تدابير الاحتفاظ بالمياه الطبيعية في الأردن بورشة عمل

نظّم “مشروع دعم المياه والبيئة في أداة الجوار الأوروبي لمنطقة الجوار الجنوبي”، المموّل من الاتحاد ...