الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين:

رياض عبجي المصرفي الشفّاف وصاحب المبادرات الخلاّقة

صدر عن الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين، البيان التالي:

يستنكر الإتحاد الدولي لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، ما تعرّض له مؤخراً الدكتور رياض عبجي رئيس مجلس ادارة بنك بيمو والعضو المؤسس لمجلس إدارة الإتحاد الدولي، عبر بعض الصحف، من الهجوم الممنهج والمبرمج، وهو فكرٌ يعبق بالقيادة والمسؤولية، ويتأرجح بين الإقتصاد والفن، فينتقي من الإقتصاد أفضله ومن الفن أسماه.

من الثقة المكتسبة يبني الدكتور رياض عبجي أساسات الإدارة الرشيدة التي غابت عن ناظر السلطة الحاكمة، فأودت بالمودعين والمصارف حافة الإنزلاق في وادي اللاثقة وجعلت من المواطن غريبأً لاجئاً في موطنه.

من منظور الدكتور رياض عبجي الإقتصادي والمالي الحلول ليست بوهمٍ، بل حقيقة سهلة موجودة لكنها مهمّشة في حقول المصالح الخاصة. ومن منظوره الإجتماعي الفني، المبادرات قد تكون بلسماً لجراحٍ أتخمتها السياسة الخاطئة والأموال العالقة، لذلك يبحث دائماً عن الضوء في العتمة، ويكثّف من المبادرات التي لا تقف عند حدود الإقتصاد والإجتماع بل تقتحم عالم الفن ايضاً، اذ إن الدكتور رياض عبجي يرى بأن «الفن يضفي لمسة إنسانية على عالم المال» فتكون النتيجة خططاً مالية إقتصادية مرسومة بدقة وتجريدٍ ووضوح.

وفي هذا السياق، لا شك في أن هناك أزمة مصرفية ويجب معالجتها على أفضل وجه ولا سيما من قبل الدولة اللبنانية، من أجل إستعادة ثقة المودعين سواء من المقيمين أو في الخارج، لكن لن نشك أبداً في مهنية الدكتور عبجي وأخلاقياته المهنية، وسلوكه نهج الشفافية المهنية والحوكمة الرشيدة، لذا نجدد الإستنكار لما تعرّض له من هجوم، ليس فيه سوى النيل من كرامته المهنية ومهنيته التي لا غبار عليها، ونحن في الإتحاد الدولي نقف جميعاً إلى جانبه ومعه، في سبيل المحافظة على الرمق الأخير من الشفافية والمهنية الخلاّقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

استبيان ” بيت.كوم” و” يوجوف”: 46% من الموظفين في الشرق الأوسط يفضلون تأسيس أعمالهم الخاصة

· بدأ 45٪ من رواد الأعمال مشاريعهم التجارية الخاصة خلال السنوات الخمس الماضية بسبب حالة ...

أبوغزاله رئيسا لمجلس أمناء الشبكة العربية للإبداع والابتكار

أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار اختيار مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله العالمية، الدكتور طلال أبوغزاله، ...

يوم التصميم الإيطالي 2024 إعادة تأكيد لجودة النظام الإنتاجي الإيطالي في Rebirth Beirut

في الثامن والتاسع من ايار 2024، ضمن يوم التصميم الإيطالي 2024، شهدت سلسلة من المبادرات ...