“ضمان الاستثمار” وقعت مذكرة تفاهم مع OeKB لتعزيز التجارة والاستثمار بين الدول العربية والنمسا

وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان” مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية النمساوية لضمان الصادرات OeKB لتعزيز خدمات تأمين التجارة والاستثمار بين الدول العربية والنمسا وبما يعزز التعاون بين الجانبين في مجالات التبادل التجاري والاستثمار خلال الفترة المقبلة.

ووقع الاتفاقية في العاصمة النرويجية أوسلو، على هامش اجتماعات “اتحاد برن” الدكتور حسن حمدان، مدير عمليات “ضمان”، نيابة عن مديرها العام السيد/ عبد الله أحمد الصبيح، ونيابة عن OeKB كل من ماركوس هوسكوفيتش، المدير العام للهيئة النمساوية وجيرهارد كينزيلبيرجر، المدير الأول للهيئة.

وبهذه المناسبة رحب السيد/ عبد الله أحمد الصبيح بتوقيع مذكرة التفاهم مع الهيئة النمساوية المتخصصة في الخدمات المالية والمعلوماتية وتمويل الصادرات بحجم عمليات يبلغ نحو 29 مليار يورو، بالإضافة إلى قروض تصدير بنحو 22 مليار يورو مؤكدا على أهميتها في تعزيز التعاون العربي النمساوي وخصوصا مع وجود فرص كبيرة لتنمية العلاقات الاستثمارية والتجارية بين الطرفين بفضل اختلاف الهياكل الإنتاجية والتجارية.

وبموجب مذكرة التفاهم ستتعاون “ضمان” التي تأسست عام 1974 كهيئة عربية مشتركة مملوكة من قبل حكومات الدول العربية بالإضافة إلى أربع هيئات مالية عربية مع الشركة النمساوية الدولية لتقديم خدمات تأمين التجارة والاستثمار ضد المخاطر السياسية والتجارية بهدف زيادة حجم الاستثمارات والمبادلات التجارية بين السوق العربية والسوق النمساوية.

وشدد الصبيح على حرص المؤسسة الحاصلة على تصنيف ائتماني بدرجة A+ من قبل ستاندرد أند بورز العالمية على زيادة استفادة الدول العربية الأعضاء من عملياتها التأمينية وأنشطتها من خلال تعزيز علاقتها مع المؤسسات التمويلية والتأمينية في الأسواق الرئيسية المهمة للدول العربية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحطيم الرقم القياسي العالمي لأطول محاضرة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

تحت رعاية معالي الوزير زياد مكاري وPCA لبنان ممثلة برئيسها السيد كميل مكرزل، جرت محاولة ...

اكسا الشرق الأوسط تحتفل بعيد العمال مع موظفيها

احتفلت شركة  أكسا الشرق الأوسط بعيد العمال بحضور رئيس مجلس الادارة السيد روجيه نسناس ومديرها العام السيد ...

السفارة اللبنانية البرازيلية تنظم جناح لبنان في أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية

في خطوة تهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية بين لبنان والبرازيل، نظمت السفارة اللبنانية في ...