استثمارات للمستقبل وسيارات كهربائية تُطلق للمرة الأولى في لبنان

انطلاق فعاليات “أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية” في واجهة بيروت البحرية لغاية 18 أيار 2024

انطلق اسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية بزخم كبير وبنسخته الثانية مساء الأربعاء 16 أيار 2024 بافتتاح رسمي ورعاية رسمية تمثلت بحضور كل من وزير الطاقة اللبناني وليد فيّاض ووزير الصناعة جورج بوشيكيان بالاضافة لعدد من أهل الصحافة والإعلام والوجوه الاجتماعية وأصحاب الاختصاص من مهندسين وخبراء في مجال الطاقة والهندسة وغيرها من المجالات.

أسبوع الطاقة الشمسية الدولي الذي يستمر لغاية 18 أيار 2024، ينظّم في Seaside Arena، واجهة بيروت البحرية التي تستضيف فعاليات المؤتمر من تنظيم Promoteam، إذ يشكّل فرصة فريدة لكل العاملين في مجال الطاقة والطاقة البديلة والمستدامة للانضمام إلى قادة الصناعة والمبتكرين و روّاد الاستثمار في المجال حيث يغوص في استكشاف كل اتجاهات الطاقة الشمسية والاستثمار فيها.

المعرض يأتي برعاية وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الاعمال اللبنانية المهندس وليد فياض، ووزير الصناعة جورج بوشيكيان بالإضافة لدعم وشراكة مع المركز اللبناني لحفظ الطاقة (LCEC) وجمعية صناعة الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط (MESIA) وهو فرصة مثيرة لإثارة النقاش والبحث عن فرص جديدة في مجال الطاقة المستدامة في لبنان والمنطقة.  

وعن المعرض يقول رئيس مجلس إدارة شركة PromoTeam   السيد إيلي خوري:” رغم كل ما يحصل في لبنان، ورغم كل التحديات، استطعنا أن ننجح بتنظيم هذه النسخة من المعرض والتي سنقدم فيها أهمّ عروض التكنولوجيا المتطورة بالاضافة إلى النقاشات الجذابة حول اتجاهات السوق لدى المهتمين بالطاقة الشمسية”.

وأضاف الخوري: “يمكن الاطلاع على البرنامج وكامل المعلومات من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.promoteam.me   وأدعو كل اللبنانيين لزيارة المعرض والتعرّف إلى المستقبل”.

الجدير ذكره أن المعرض في نسخته الحالية سيضم بالإضافة لمشاركة كبيرة من الشركات المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية جناحاً خاصاً بالسيارات الكهربائية الأكثر رواجاً في عالمنا الحالي والتي من شأنها توفير الكثير من المحروقات والتقليل من التلوّث والانبعاثات بأقل كلفة على المستخدمين. كما سيتم إطلاق سيارة فريدة من نوعها لأول مرة في السوق اللبناني EV Electra وسيتعرف عليها الزائرين بصورة حصرية في المعرض.

أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية سيشهد سلسلة من المؤتمرات أبرزها عن دور المرأة في عالم الاستثمار والطاقة ومحادثات خاصة سيجريها خبراء في مجال الطاقة الشمسية والمتجددة.

ببساطة إن أسبوع لبنان الدولي للطاقة الشمسية هو خطوة رائدة نحو مستقبل مستدام للطاقة وصناعتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية المصارف تشدد على اعتماد خطط إعادة هيكلة وفقاً لأسس قانونية لإعادة الودائع والمحافظة على القطاع المصرفي

صدر عن جمعية مصارف لبنان البيان التالي: عقد مجلس إدارة جمعية مصارف لبنان اجتماعاً تم ...

أكدت أن التكنولوجيا الذكية تساهم في “رفاهية المجتمع وتحسين جودة الحياة”

ندوة في معهد باسل فليحان شددت على حاجة لبنان إلى تعزيز البنية التحتية الرقمية وتحفيز ...

كركي من الجزائر: التمويل اللازم والمستدام ضرورة لتمكين مؤسسات الضمان من الوفاء بالتزاماتها

شارك رئيس الجمعية العربية للضمان الاجتماعي الدكتور محمد كركي في الندوة الفنية حول ” مكافحة ...