جمعية Rebirth Beirut  تعيد ترميم حديقة “جبران تويني” في الأشرفية

فرنيني : ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم

استكمالاً لمشاريعها التنموية في العاصمة بيروت، قامت جمعية Rebirth Beirut بإعادة ترميم وافتتاح حديقة “جبران اندراوس تويني” الجدّ المؤسس لجريدة النهار العريقة وذلك بفضل تضافر جهود أهالي المنطقة والخيّرين والجمعية بهدف إعادة الحياة للحديقة التي تحمل اسم صحافي عريق أسّس مدرسة في الحريّات والصحافة.

وفيما نتذكر في شهر الصحافة، جبران تويني، تعيد الجمعية التذكير بالقيم التي تسعى لنشرها وهي ثقافة التلاقي والحوار لعكس أجمل صورة عن العاصمة.

حفل التدشين جمع، بالإضافة لأعضاء الجمعية، عدداً من أهالي المنطقة والحيّ وأهل الإعلام وفعاليات اجتماعية وبلدية بالإضافة لمحافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود، الداعم الأول للجمعية ونشاطاتها.

مؤسس ورئيس الجمعية كابي فرنيني تحدث في حفل التدشين قائلاً: “هذه الحديقة التي نقف فيها اليوم، أعيد ترميمها بفضل اهالي الحيّ، وبمبادرة من أحد الخيّرين مشكوراً ونقول له: بفضل أمثالك يعاد إعمار بيروت”. وأضاف: “ستبقى بيروت معلماً ثقافياً لكل المنطقة والعالم وهذا ما نسعى إلى تحقيقه من خلال عملنا الدؤوب”.

فرنيني شكر سعادة محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود على دعمه الدائم لكل نشاطات الجمعية، كما تشكّر أيضاً السيدة نور صالحة التي أشرفت على أعمال الترميم كما رئيس مجلس بلدية بيروت السيد عبدالله درويش ونائبه الاستاذ ايلي اندريا على كل الدعم وتسهيل العمل، بالاضافة لمجلس أمناء الجمعية وفريق العمل ووسائل الإعلام والصحافة والمواقع الالكترونية التي تساعد في نشر أجمل صورة عن بيروت.

فرنيني ختم كلمته بشكر قوى الأمن الداخلي والأمن العام والجيش اللبناني لدعمهم ووقوفهم الدائم والمستمر إلى جانب الجمعية.

وختاماً كانت كلمة لسعادة المحافظ عبود الذي شدد فيها على أهمية دعم الجمعيات مثل Rebirth Beirut  للعاصمة وإعادة إحيائها شاكراً الجمعية ورئيسها وأعضائها ومتمنياً الخير والازدهار لبيروت وللشعب اللبناني.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...