بارقة أمل للطلاب والشركات العربية بالرغم من الظروف الصعبة:

عرب ستار باك تكرم الفائزين في مصر

في ظل التحديات التي تواجهها المنطقة، تمنح “عرب ستار باك” بارقة أمل للطلاب والشركات العربية. فقد تم تكريم الفائزين في مصر، حيث تسلط هذه المسابقة الضوء على الإبداع والتميز في مجال التغليف في العالم العربي. تأتي هذه المبادرة في وقت تحتاج فيه المنطقة إلى تعزيز الروح الابتكارية ودعم المواهب المحلية للنهوض بالصناعات العربية.

نظم المركز اللبناني للتغليف “ليبان باك” ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع “انفورما ماركتس” حفل توزيع جوائز اراب ستار باك والتي تقام في مصر للمرة الثانية على التوالي.

يأتي تنظيم المسابقة ضمن فاعليات معرضي PROPAK MENA” “ومعرض افريقيا لمكونات التصنيع الغذائي “Fi Africa”،الشريك الاستراتيجي لمسابقة عرب ستارباك.

حضر الحفل حوالي 300 شخص من الدول العربية والأفريقية، وتضمن العديد من الصناعيين والشركات والطلاب، وممثلين عن منظمات غرف التغليف العربية والأفريقية، بالإضافة إلى رئيسة منظمة التغليف العالمية السيدة لوسيانا بليغرينو وعدد من ممثلي السفارات العربية في مصر.

تهدف هذه المسابقة إلى زيادة الوعي حول آخر المستجدات والاتجاهات في قطاع التغليف، لا سيما من جوانب التسويق والتنمية المستدامة، لتمكين الشركات العربية والطلاب من زيادة القدرة التنافسية للصناعات الغذائية والقطاعات الأخرى في منطقتنا.

في كلمتها، أكدت مديرة ليبان باك ونائب رئيس منظمة التغليف العربية السيدة سها عطا الله على أهمية مسابقة عرب ستار باك، مشيرة إلى أنها تشكل بصيص أمل للشركات والشباب العربي في ظل الظروف الصعبة، وتهدف إلى تحفيز الإبداع والاستمرار. وأضافت أن 12 شركة من الفائزين بمسابقة عرب ستار باك تمكنوا من الفوز في المسابقة العالمية التي تنظمها منظمة التغليف العالمية، حيث تنافسوا مع أكثر من 450 شركة عالمية من 41 دولة.

واشادت بأن “مسابقة وارد ستار العالمية انطلقت سنة ١٩٧٠و بال 2023 كانت أول مرة يشترك فيها شركات من دول عربية ما يعني 50 سنة العرب غير ممثلين في وارد ستار وبفضل مسابقة عرب ستارباك قدرنا أن نوضع الدول العربية على الخارطة العالمية”.

كما صرّح السيد مصطفى خليل مدير مجموعة المعارض في شركة انفورما ماركت ان بروباك مينا هي النسخة

الإقليمية للعلامة التجارية العالمية “ProPak Exhibitions” لمعالجة الأغذية وتعبئتها التي تمتد عبر 6 دول من جميع أنحاء العالم، مما يجعله المنصة الأشمل للصناعات الغذائية والمعالجة والتعبئة والتغليف في أفريقيا والشرق الأوسط .

بروباك مينا يقدم منصة إقليمية و عالمية لمجتمعاتنا للتفاعل والتواصل وبناء المعرفة حول أحدث اتجاهات الصناعة.

وابدى ان اعتزازه في الشراكة مع المركز اللبناني للتغليف ، يونيدو و منظمة التغليف العالمية في سبيل تطوير التغليف المستدام في الدول العربية و الأفريقية..

من جهة أخرى، أكد المهندس نديم إلياس، رئيس غرفة التغليف في مصر، على أهمية مسابقة عرب ستار باك، معبرًا عن فخره واعتزازه بأن مصر أصبحت الآن عضوًا في منظمة التغليف العالمية، كما أعلن عن تنظيم الغرفة لتدريب حول التغليف لأكثر من 100 مشارك من الصناعيين في مصر بالتعاون مع منظمة التغليف العالمية.

وأكد ممثل مكتب اليونيدو الإقليمي في مصر على دعم ابتكارات الشباب والشركات الناشئة في المنطقة العربية، مذكراً بمساهمة المنظمة في إطلاق المركز اللبناني للتعبئة والتغليف الذي ينظم هذا الحدث المميز بالشراكة مع اليونيدو منذ عام 2017. كما أعرب عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية بين اليونيدو ومنظمة التغليف العالمية وشركة إنفورما.

أخيرًا، أعربت رئيسة منظمة التغليف العالمية السيدة لوسيانا بيليغرينو عن سرورها بمشاركتها لأول مرة في احتفالية عرب ستار باك، مشيدة بعضوية الدول العربية والأفريقية في منظمة التغليف العالمية

اشترك في مسابقة عرب ستار باك أكثر من 600 طالب و١٦٠شركة عربية من الدول التالية: لبنان، مصر، تونس، فلسطين، الأردن، سلطنة عمان، الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية.

يجدر الإشارة إلى أن المركز اللبناني للتغليف ارتقى عالميًا، حيث يقوم أيضًا بتنظيم المسابقة العالمية بالتعاون مع منظمة التغليف العالمية، والتي سيقام حفلها في 15 حزيران 2024 في مدينة بانكوك ضمن فعاليات معرض

وفي ما يلي أسماء الطلاب الفائزين في المراتب الأولى الثلاث في ال Awards Arab Pan

ريان قدورة (لبنان) عن تصميم التغليف البصري، يوسف اكرم حبيب (مصر) ) عن تصميم التغليف الهيكلي ، سعد محمد شامل (الاردن) ) عن تصميم التغليف لحفظ الغذاء.

:المستدامة التنمية فئة عن الثلاث الأولى المراتب في الفائزة الشركات أسماء يلي وفي

My Matka (Lebanon), Gemayel Freres (Lebanon), Dabur International (UAE)

:التسويق فئة عن الثلاث الأولى المراتب في الفائزة الشركات أسماء يلي ما وفي

The Papercraft Studio (Tunisia), UNIPAK (Lebanon), Lasheen Branding and Packaging(Egypt), Masa Said (Palestine)

:الطعام حفظ فئة عن الأولى المراتب في الفائزة الشركات أسماء يلي ما وفي

)(Egypt Plast Sadko (Palestine), Graphic Kholoud

ليبان باك LibanPack، المركز اللبناني للتغليف، تأسس في 2008 بدعم مشترك من اليونيدو، جمعية الصناعيين اللبنانيين (ALI) ونقابة صناعات التغليف في لبنان.LibanPack مسجلة لدى الحكومة اللبنانية كجمعية خاصة تمثل الجهات المعنية بقطاعي والتغليف و الغذاء في لبنان. يعتبر LibanPack نقطة مركزية وطنية لجميع الجهات الاقتصادية المعنية بالتغليف. ليبان باك هي المركز الوحيد في لبنان الذي يقدم حلول تغليف متخصصة ومستدامة . LibanPack عضو كامل في منظمة التغليف العالمية (WPO) ومنظم جوائز التغليف العالمية (Awards Packaging Global WorldStar) نيابة عن المنظمة، ومنظم جوائز عرب ستار باك (Awards StarPack Arab

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...