مذكرة تفاهم مع بي بي آي فرانس لتعزيز العلاقات العربية الفرنسية

“ضمان الاستثمار” وقعت اتفاقية إعادة تأمين لعملياتها مع ايلير هيرميس العالمية

وقعت المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان” اتفاقية إعادة تأمين مع شركة “ايلير هيرميس” الألمانية Euler Hermes Aktiengesellschaft المتخصصة في تأمين التجارة والاستثمار والتمويل وذلك لتعزيز الدعم وتنظيم الالتزامات المتبادلة في معاملات ائتمان الصادرات.

وقع الاتفاقية في العاصمة النرويجية أوسلو، على هامش اجتماعات “اتحاد برن” الدكتور حسن حمدان، مدير إدارة العمليات بالمؤسسة، نيابة عن مديرها العام السيد/ عبد الله أحمد الصبيح، ونيابة عن “ايلير هيرميس” كل من السيدة/ إدنا شون، عضو مجلس الإدارة، والدكتور / هندريك هولدفليس، عضو الإدارة التنفيذية، وذلك بهدف تعزيز التعاون بين المؤسسة والشركة في مجال تأمين التجارة بين الدول العربية والدول التي تغطيها عمليات الشركة في أوروبا والعالم.

وبموجب الاتفاق ستتعاون “ضمان” التي تأسست عام 1974 كهيئة عربية مشتركة مملوكة من قبل حكومات الدول العربية بالإضافة إلى أربع هيئات مالية عربية مع الشركة الألمانية الدولية لتقديم خدمات تأمين التجارة والتمويل ضد المخاطر السياسية والتجارية في إطار نظام شامل يستهدف زيادة حجم المبادلات التجارية بين السوق العربية والسوق الألمانية والأسواق الأخرى في المنطقة والعالم.

كما وقع الدكتور حسن حمدان، مدير عمليات “ضمان”، نيابة عن مدير عام”ضمان” السيد/ عبد الله أحمد الصبيح على هامش الاجتماعات أيضا مذكرة تفاهم مع مايليا دوفور، مديرة العلاقات الدولية وتطوير الأعمال والتصنيف والبيئة في شركة بي بي آي فرانس أشورانس اكسبورت (بي بي آي فرانس) Bpifrance Assurance Export تهدف إلى تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين الدول العربية وفرنسا خصوصا مع وجود فرص وإمكانات كبيرة للنمو، كون فرنسا شريكًا تجاريًا رئيسيًا للعديد من الدول العربية، وتتمتع بعلاقات تاريخية ومصالح اقتصادية مشتركة كبيرة.

وفي هذا السياق رحب المدير العام لـ”ضمان” السيد / عبد الله أحمد الصبيح بتوقيع الاتفاقيتين، وأكد حرص “ضمان” على تعزيز دورها في دعم اقتصادات الدول الأعضاء، التزاما من المؤسسة بدعم التبادل التجاري والاستثماري والتعاون الاقتصادي بين الدول العربية من جهة ودول المنطقة والعالم من جهة أخرى. مشيرا الى حرص “ضمان” الحاصلة على تصنيف ائتماني بدرجة A+ من قبل ستاندرد أند بورز العالمية على زيادة استفادة الدول العربية الاعضاء من عملياتها التأمينية وأنشطتها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توقعات EUR/USD مع تحسن مزاج المخاطرة في الأسواق

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com ٢٦ يوليو ٢٠٢٤ ...

كركي : زيادة قيمة معاينات الأطباء المتعاقدين مع الصندوق

بتاريخ 6/9/2023، وعلى ضوء زيادة الحدّ الأقصى الخاضع للإشتراكات في فرع ضمان المرض والأمومة إلى ...

الوكالة الأميركية للتنمية الدولية تطلق أول تحالف للمراكز المهنية في لبنان مع أعضاء من عشر مؤسسات تعليم عالي

أطلق برنامج تنمية قدرات التعليم العالي التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية أول تحالف للمراكز المهنية ...