مفتاح سعر البيتكوين مرهون بمحفزات جديدة

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٣ يونيو ٢٠٢٤

يتم تداول سعر بيتكوين(BTC) في نطاق ضيق حول مستويات 68000 دولار مع بداية تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بعد انخفاضه إلى أدنى مستوى له خلال أسبوع صباح يوم الجمعة حيث وصل الى 69600 دولار للقطعة.

ومن وجهة نظري، كان شهر مايو قويًا بالنسبة لعملة البيتكوين، والتي ارتفعت الآن بنسبة 11٪ منذ بداية الشهر عند مستوى 68000 دولار تقريبًا. مدعومًا بارتفاع بنسبة 31٪ في سعر الأثيريوم (ETH) بفضل التحول التنظيمي المفاجئ في احتمالات الموافقة على صندوق استثمار متداول فوري لهذا الأصل.

وأعتقد أن الحركة الصامتة في عملة البيتكوين هذا الأسبوع جاءت بعد استقرار  السعر بشكل أساسي في منطقة بين 67000 و 69000 دولار ، تزامناً مع ارتفاع عدم اليقين في الأسواق خاصة وأنها تعتبر من الأصول الخطرة.

كما استمرت البيانات الاقتصادية الأمريكية في تحمل مخاوف الركود التضخمي، مع ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي لشهر أبريل بنسبة 2.8٪ على أساس سنوي متوافقاً مع التوقعات وبنفس وتيرة الشهر السابق.

كما انخفض مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو لشهر مايو إلى 35.4 مقابل التوقعات بـ 41 و37.9 في أبريل.  ومع بداية شهر يونيو من المفترض أن يجلب الأسبوع المقبل مزيدًا من الوضوح للصورة الاقتصادية الأمريكية بفضل تقرير مؤشر مديري المشتريات الوطني يوم الاثنين وتقرير التوظيف الوطني الغير الزراعي يوم الجمعة.

ومن رأيي، قد يكون التأكيد على تخفيف السياسة النقدية، وتحسن احتمالات انخفاض أسعار الفائدة، بمثابة الحافز  الرئيسي لمحاولة سعر البيتكوين لاختراق أعلى مستوى له على الإطلاق فوق 73000 دولار والذي تم تحديده في مارس. ومع ذلك، فإن البيانات الاقتصادية القوية قد تعني إعادة اختبار أدنى مستويات شهر مايو عند 60000 أو أقل بقليل.

لذا أعتقد أن أسعار العملات المشفرة اليوم ستستمر في صراعها مع التقلبات، مما ترك المتداولين والمستثمرين في حيرة بشأن التحركات المستقبلية. حيث واصلتBitcoin (BTC) وEthereum (ETH) محاربة اضطرابات السوق، حيث تجاوزتBTC مستوى 68000 دولار وسعرETH بالقرب من مستوى 3800 دولار.

كما ارتفعت القيمة السوقية العالمية للعملات المشفرة بشكل متواضع بنسبة 0.35٪ عن يوم أمس، لتصل إلى 2.54 تريليون دولار. علاوة على ذلك، ارتفع إجمالي حجم سوق العملات المشفرة بنسبة مذهلة بلغت 42.15٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل إلى 64.02 مليار دولار.

وعليه يمكن القول إن سعر البيتكوين قد يستمر في تقلباته ضمن النطاق الحالي مع انتظار السوق لمزيد من الوضوح بشأن السياسة النقدية والبيانات الاقتصادية المستقبلية. وسيكون التأكيد على تخفيف السياسة النقدية دافع لسعر البيتكوين لاختراق مستويات عالية جديدة، في حين أن البيانات الاقتصادية القوية والمفاجئة قد تضغط على الأسعار للانخفاض نحو مستويات أدنى. وبالتالي، يجب على المستثمرين والمتداولين مراقبة البيانات الاقتصادية الرئيسية واتجاهات السياسة النقدية بشكل دقيق لاتخاذ قرارات حكيمة بشأن تحركاتهم في سوق العملات المشفرة في الوقت الحالي.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الدولار مقابل الين: الأسباب وراء الزخم الجديد عند 157,50!

تحليل اسواق  اليوم عن رانيا جول محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com يواصل زوج USD/JPY ارتفاعه بالقرب من 157.50 خلال التعاملات المبكرة اليوم الاثنين. حيث يوفر الموقف المتشدد من بنك الاحتياطي الفيدرالي ...

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...