انتعاش أسواق الأسهم الخليجية، والمخاطر لا تزال قائمة

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٦ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباين اليوم، حيث تعافت بعض الأسوق بقيادة أسهم البنوك والمكاسب التي حققتها أسواق النفط. ومن المتوقع أن يساهم ارتفاع أسواق النفط في تعزيز موجة الصعود الحالية.

سجل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) تذبذبات، لكنه شهد أداء إيجابي. حيث سجل القطاع المصرفي أداء جيدا، مما ساهم في تحسين الأداء العام للسوق. أيضا، سجل سهم “مياهنا” ارتفاعا ملحوظا في أول يوم تداول له. وعلى الرغم من أن سوق الأسهم السعودية تظهر علامات استقرار عند المستويات الحالية، إلا أن تحقيق انتعاش قوي قد يستلزم تطورات اقتصادية أكثر إيجابية وانتعاشا في سوق النفط.

شهدت جلسة التداول في سوق دبي للأوراق المالية تحركات جانبية وأداء متباين خلال جلسة تداول اليوم. كما استمر القطاع العقاري في الانخفاض، حيث شهدت أسهم شركتي إعمار للتطوير وإعمار العقارية تراجعا.

فيما استطاع سوق أبو ظبي الحفاظ على الاستقرار إلى حد ما، ومن المتوقع أن يواصل موجة الصعود في حال ارتفاع أسعار النفط بشكل أكبر.

أظهر سوق الأسهم القطرية أداء إيجابيا اليوم، حيث أنهى أداءه الأسبوعي بمكاسب، بفضل انتعاش قطاع المصارف الذي استعاد توازنه بعد تعرضه لموجة هبوط عنيفة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سفير ساحل العاج خلال استقباله رئيس مجموعة أماكو علي العبد لله: تطوير العلاقات المشتركة مع لبنان على رأس الأولويات

قال سفير ساحل العاج في لبنان كريستوف كواكو إن تطوير العلاقات مع لبنان هو على ...

السفارة الهندية تحيي “اليوم العالمي العاشر لليوغا” بالتعاون مع وزارة الثقافة في طرابلس

رعى وزير الثقافة القاضي محمد وسام المرتضى ممثلًا بالناشطة في مجال اليوغا وعضو اللجنة الرياضية ...

مدينة بلا ربا

د. محمود عبدالعال فرّاج /  خبير وكاتب اقتصادي  قال الله سبحانه: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ ...