إكس أس دوت كوم: الريادة والتميز في التداول الالكتروني بالشرق الاوسط

١٢ يونيو ٢٠٢٤

في مقابلة حصرية مع FXMAG، يسلط إيلي نشواتي، مدير تطوير الأعمال الأول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجموعة إكس أس العالمية “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، الضوء على الدور الرائد للشركة في التداول عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد شارك السيد إيلي نشواتي رؤيته حول اخر التطورات في قطاع التداول الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعمق في شرح الاستراتيجيات المبتكرة والدور المحوري الذي تقوم به “إكس أس دوت كوم” (XS.com) لإحداث ثورة في مشهد التداول الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأكد خلال المقابلة على التزام “إكس أس دوت كوم” (XS.com) بالريادة والتميز والابتكار في التداول الالكتروني، ووضع معايير جديدة للنجاح في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفيما يلي نص الترجمة العربية للمقابلة:

س: تهانينا لحصول “إكس أس دوت كوم” (XS.com) على جائزة “الوسيط الأكثر أمانًا” في منتدى سمارت فيجن عُمان الذي عقد في مدينة مسقط. هل يمكنك مشاركة كيفية قيام “إكس أس دوت كوم” بإعطاء الأولوية للإجراءات الأمنية لضمان سلامة استثمارات عملائها؟

ج: شكرا على التهنئة.

في “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، يعد ضمان أمان استثمارات عملائنا ومعلوماتهم الشخصية أولوية قصوى بالنسبة لنا. لذلك، نحن نستخدم نهجًا متعدد الطبقات للأمان يشمل الحلول التكنولوجية والإجراءات التشغيلية والالتزام الصارم بالمتطلبات التنظيمية.

تتضمن إجراءاتنا الأمنية بروتوكولات تشفير قوية وآليات مصادقة متقدمة ومراقبة مستمرة لأنظمتنا بحثًا عن أي أنشطة مشبوهة. نحن نتعاون مع موفري خدمات الدفع الموثوقين لضمان المعاملات الآمنة.

بالإضافة إلى ذلك، يؤكد الالتزام الصارم بالمتطلبات التنظيمية وعمليات التدقيق الأمني المنتظمة على التزامنا بالحفاظ على أعلى معايير الأمان للعملاء والشركاء.

نحن نسعى باستمرار للامتثال للمبادئ التوجيهية التنظيمية الدولية الأكثر صرامة، حيث تخضع شركاتنا للرقابة من قبل ابرز الهيئات التنظيمية حول العالم بما في ذلك ASIC في أستراليا، وCySEC في قبرص، وFSA في سيشيل، وLFSA في لابوان وFSCA في جنوب أفريقيا.

علاوة على ذلك، توفر “إكس أس دوت كوم” حماية إضافية من خلال برنامج تأمين المسؤولية المدنية الصادر عن شركة “لويدز لندن” العالمية للتأمين (Lloyd’s of London).

تغطي هذه الحماية التأمينية خسائر تصل إلى 5,000,000 دولار أمريكي مقابل المطالبات ضد السهو والاحتيال والإهمال والمخاطر الأخرى التي قد تؤدي إلى خسارة مالية للعملاء.

س: تم تتويج “إكس أس دوت كوم” (XS.com) مؤخرًا بحائزة “أفضل وسيط عالمي” في معرض قطر المالي (QFEX 2024) الذي أقيم في الدوحة. ما الذي يميز “إكس أس دوت كوم” عن الوسطاء الآخرين، وكيف تحافظ على قدرتها التنافسية في السوق؟

ج: شكرا لك مرة أخرى على التهنئة.

في “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، نحن نفخر بكوننا نركز على الأشخاص وان نكون متاحين للجميع بسهولة. لذلك فإننا نسعى جاهدين لضمان إمكانية الوصول للجميع سواء من خلال التفاعلات وجهًا لوجه أو الدعم عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كما تتميز “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، عن الوسطاء المنافسين بسبب الالتزام الثابت بالابتكار والموثوقية ورضا العملاء.

بالإضافة إلى ذلك، فإننا نتميز أيضا من خلال توفير شروط تداول متميزة، بما في ذلك الأسعار التنافسية والتنفيذ السريع للغاية ومجموعة متنوعة من فئات الأصول القابلة للتداول.

علاوة على ذلك، فإن التزامنا بالشفافية والنزاهة والامتثال التنظيمي قد اكتسب ثقة العملاء في جميع أنحاء العالم.

وللحفاظ على قدرتنا التنافسية، نستثمر باستمرار في التكنولوجيا والبحث والتطوير لتوقع اتجاهات السوق وتلبية الاحتياجات المتطورة للمتداولين لدينا، مما يضمن قدرتنا على توفير التميز في التداول عبر الإنترنت.

س: تواصل “إكس أس دوت كوم” (XS.com) اكتساب الزخم في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كيف تساهم “إكس أس دوت كوم” في تطوير حلول التداول الذكية في هذه المنطقة؟

ج: تلتزم “إكس أس دوت كوم” (XS.com) بتطوير حلول التداول الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الاستفادة من خبراتنا ومواردنا وشراكاتنا.

نحن نساهم في تطوير حلول التداول المتطورة من خلال مبادرات مثل البرامج التعليمية والندوات وورش العمل التي تهدف إلى تمكين المتداولين بالمعرفة والمهارات.

بالإضافة إلى ذلك، نحن نتعاون مع المؤثرين في القطاع والهيئات التنظيمية ومقدمي التكنولوجيا لدفع الابتكار وتعزيز أفضل الممارسات في النظام البيئي للتداول الالكتروني.

ومن خلال تعزيز بيئة التعاون وتبادل المعرفة، نهدف إلى تسريع اعتماد الجيل القادم من التداول والمساهمة في النمو الاقتصادي والازدهار في المنطقة.

س: هل يمكنك توضيح النهج الذي تتبعه “إكس أس دوت كوم” (XS.com) في تنظيم الندوات والبرامج التعليمية التي تركز على تطوير التداول الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

ج: بالتأكيد.

في “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، نحن نعطي الأولوية لتطوير خيارات التداول المتقدمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال مبادرات تعليمية متنوعة، بما في ذلك الندوات، والندوات الالكترونية.

تم تصميم هذه الأنشطة خصيصًا لتمكين المتداولين بالمعرفة والمهارات التي تمكنهم من التنقل في مشهد التداول الديناميكي بفعالية. نحن نغطي موضوعات تتراوح بين تحليل السوق وإدارة المخاطر إلى استراتيجيات التداول المتقدمة والابتكارات التكنولوجية.

ومن خلال التعاون مع المؤثرين في القطاع، فإننا نضمن أن تكون ندواتنا غنية بالمعلومات وذات صلة ومؤثرة.

بالإضافة إلى ذلك، تعد ندواتنا وورش العمل التي نقدمها بمثابة فرص لا تقدر بثمن للتفاعلات المباشرة وجهًا لوجه، حيث يتمتع الحضور بفرصة المشاركة في محادثات هادفة وإقامة اتصالات دائمة. هدفنا هو تعزيز ثقافة التعلم المستمر والتحسين بين المتداولين، مما يساهم في النهاية في تعزيز قدرات التداول.

س: مع قيام “إكس أس دوت كوم” (XS.com) بتعزيز تواجدها في دول مجلس التعاون الخليجي من خلال شراكات مثل الشراكة مع معرض قطر المالي، والشراكة مع منتدى سمارت فيجن عُمان، ما هي المزايا الإستراتيجية التي يجلبها هذا للمتداولين في المنطقة؟

ج: أولاً، يعزز الوصول إلى الأسواق العالمية وفرص الاستثمار المتنوعة، مما يسمح للمتداولين بالاستفادة من الاتجاهات الناشئة وفرص السوق.

ثانياً، يسهل تبادل المعرفة والتعاون بين المتداولين، مما يمكنهم من التعلم من تجارب بعضهم البعض وأفضل الممارسات.

وأخيرًا، فهو يعزز مكانة “إكس أس دوت كوم” (XS.com)، كشريك موثوق به ومزود لحلول التداول المبتكرة، مما يعزز التزامنا بخدمة احتياجات المتداولين في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.

س: إن حصول “إكس أس دوت كوم” (XS.com) على لقب “أفضل وسيط متعدد الأصول في الشرق الأوسط” و”أفضل شروط التداول” في حفل توزيع “جوائز ‘يو أف” (UF Awards) أمر يستحق الثناء. هل يمكنك توضيح فئات الأصول التي تقدمها “إكس أس دوت كوم”، وكيف تلبي الاحتياجات المتنوعة للمتداولين في الشرق الأوسط؟

ج: نشكركم على الاعتراف بإنجازنا في هذا المجال.

تقدم “إكس أس دوت كوم” (XS.com) مجموعة واسعة من فئات الأصول، بما في ذلك العملات والمعادن ومنتجات الطاقة والأسهم والمؤشرات والسلع والعقود الآجلة والعملات المشفرة، لتلبية الاحتياجات المتنوعة للمتداولين في الشرق الأوسط.

نحن ندرك أن كل متداول لديه تفضيلات فريدة وأهداف استثمارية، ولهذا السبب نقدم مجموعة شاملة من فئات الأصول للاختيار من بينها.

سواء كان المتداولون مهتمين بتداول العملات الأجنبية أو تداول الأسهم، فإن “إكس أس دوت كوم” توفر لهم الأدوات والموارد التي يحتاجونها للنجاح في الأسواق الديناميكية اليوم.

بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم أنواع الحسابات المتعددة لدينا لتناسب احتياجات فئات مختلفة من المتداولين واستراتيجيات التداول. توفر جميع أنواع الحسابات شروط تداول متميزة وتوفر إمكانية الوصول إلى السيولة العميقة وتكنولوجيا التداول المتقدمة لدينا.

س: توفر “إكس أس دوت كوم” (XS.com) للمتداولين رافعة مالية ديناميكية تصل إلى 1:2000. كيف يضمن “إكس أس دوت كوم” ممارسة التداول بمسؤولية مع تقديم خيارات الرافعة المالية العالية للعملاء؟

ج: إن تزويد المتداولين بخيارات الرافعة المالية الديناميكية التي تصل إلى 1:2000 هو من الميزات الرئيسية لمنصات “إكس أس دوت كوم” (XS.com).

ومع ذلك، فإننا ندرك أهمية ممارسة التداول بمسؤولية، خاصة عند تقديم خيارات رافعة مالية عالية لعملائنا. ولضمان التداول المسؤول، توفر “إكس أس دوت كوم” أدوات شاملة لإدارة المخاطر والموارد التعليمية لمساعدة المتداولين على فهم المخاطر المرتبطة بالتداول بالرافعة المالية.

لدينا أيضًا بروتوكولات صارمة لإدارة المخاطر، بما في ذلك متطلبات الهامش، وأوامر وقف الخسارة، وحماية الرصيد السلبي، للتخفيف من الخسائر المحتملة وحماية استثمارات عملائنا.

س: إن توفير بطاقة ماستركارد من “إكس أس دوت كوم” (XS Mastercard)، الى إلى جانب تطبيق الهاتف المحمول ” إكس أس كاردز” (XS Cards)، يضيف الراحة للمتداولين. هل يمكنك مشاركة كيفية استمرار “إكس أس دوت كوم” في الابتكار وتحسين تجربة التداول لعملائها؟

ج: بالتأكيد، تلتزم “إكس أس دوت كوم” (XS.com) بتعزيز تجربة التداول للعملاء من خلال الابتكار المستمر وتقديم ميزات وخدمات جديدة.

إن توفير بطاقة “إكس أس ماستركارد” (XS Mastercard)، إلى جانب تطبيق الهاتف المحمول، هو مجرد مثال واحد على التزامنا بالراحة وسهولة الوصول.

يتيح ذلك للمتداولين تحويل الأموال بسلاسة بين حسابات التداول الخاصة بهم مع “إكس أس دوت كوم” وبطاقة “إكس أس ماستركارد” الخاصة بهم، مما يمكنهم من الوصول إلى أموالهم في أي وقت وفي أي مكان.

نحن نسعى باستمرار للبقاء في الطليعة من خلال تشكيل خارطة طريق تطوير منتجاتنا. يتألق تفانينا في الابتكار من خلال جهودنا الاستباقية في دمج أحدث التقنيات وتعزيز خدماتنا.

س: أخيرًا، هل يمكنك تقديم رؤيتك حول مستقبل “إكس أس دوت كوم” (XS.com) ومبادراتها لمزيد من التوسع والتطوير في مشهد التداول الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؟

ج: تواصل “إكس أس دوت كوم” (XS.com) تكريس جهودها لمزيد من التوسع والتطوير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

سنواصل الاستثمار في التكنولوجيا والبحث والابتكار لتعزيز عروضنا وتزويد عملائنا بأفضل تجربة تداول ممكنة.

بالإضافة إلى ذلك، سنركز على تعزيز شراكاتنا، وتوسيع عروض منتجاتنا، وتقديم خدمات ذات قيمة مضافة لتلبية الاحتياجات المتطورة للتجار في المنطقة.

هدفنا هو البقاء في طليعة قطاع الخدمات المالية والتداول الالكتروني ومواصلة دفع الابتكار والنمو والنجاح لعملائنا وشركائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...