هل حان وقت الاستثمار؟ سعر البيتكوين يستعد لارتفاع بنسبة 20%

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

١٣ يونيو ٢٠٢٤

يبدو أن متداولي التجزئة واثقون من انتعاش سعر بيتكوين (BTC) على الرغم من التصحيح الذي شهده مؤخراً، حيث تتجاوز القيمة السوقية 67560 دولار.  وتُظهر البيانات حول متداولي المشتقات المالية على بينانس أن 70.25% من الحسابات الموجودة على المنصة تمتلك صافي صفقات شراء على بيتكوين، مما يشير إلى أنهم يتوقعون في الغالب ارتفاع الأصول، ويرون التصحيح الأخير كفرصة لشراء بيتكوين عند أدنى سعر. كما خسرت عملة البيتكوين ما يقرب من 4٪ من قيمتها في الأيام السبعة الماضية، ولكن السعر ارتفع بنسبة 1٪ تقريبًا أمس.

وحسب أحدث معلومات في سوق العملات المشفرة تمت تصفية 18.85 مليون دولار من مراكز الشراء الطويلة لبيتكوين خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد تصحيح الأسعار. وهنا يتجاوز حجم عمليات التصفية الطويلة صفقات البيع. لكن على الرغم من التصفية الكبيرة الحجم لمراكز الشراء، يواصل التجار يثقون باقتراب ارتفاع أسعار البيتكوين.

حيث ارتفعت عملة إيثريوم (ETH) بأكثر من 3٪ أمس بعد تدفقات الصرف الضخمة، وزيادة ضغط شراء الحيتان، ومؤشر أسعار المستهلك الأمريكي (CPI) لشهر مايو الذي أفاد بانخفاض التضخم. وقرار الفيدرالي الذي أكد تثبيت الفائدة لوقت أطول.

ومن وجهة نظري، كان يُنظر إلى عمليات السحب الكبيرة على أنها علامة صعودية تشير إلى أن المستثمرين يختارون الاحتفاظ بأموالهم في محافظ شخصية بدلاً من تخزينها في البورصات للتداول السريع.وهذا عادة ما يقلل من كمية المخزون في البورصات، مما قد يؤدي إلى رفع الأسعار بسبب زيادة الندرة. ومع ذلك، لم يرتفع سعر البيتكوين كما كان متوقعًا، حتى مع حجم عمليات السحب الكبيرة. وتشير هذه الظاهرة إلى وجود قوى سوق أخرى حاليًا تؤثر على حركة أسعار البيتكوين.

لذا أعتقد أن ظروف الاقتصاد الكلي التي تؤثر على سوق العملات المشفرة ككل أدت إلى معنويات حذرة، وهو ما قد يكون أحد التفسيرات للحركة الجانبية الحالية. كما أن تصرفات المستثمرين المؤسسيين هي شيء آخر يجب أخذه بعين الاعتبار. حيث تتعامل هذه المنظمات الآن مع مقتنياتها من العملات المشفرة بطريقة مختلفة.

وبرأيي قد تقوم المؤسسات بنقل أصولها من البورصات من أجل القوانين والتنظيمات ولأغراض أمنية متزايدة بدلا من الاستعداد للبيع، مع توفر حلول حفظ أكثر تقدما. ويتناسب الاتجاه الحالي مع التوقع الأنسب للممارسات المالية اللامركزية والتحول نحو الإدارة الذاتية. حيث تشير البيانات إلى انخفاض احتياطيات البيتكوين في البورصات خلال الشهر السابق.

وعليه قد يكون الاتجاه جزءًا من خطة أكبر من قبل المستثمرين على المدى الطويل، أو الحيتان، لتقليل حجم ممتلكاتهم تحسبًا لتحركات السوق المستقبلية. وعلى الرغم من أنه لا يؤدي دائمًا إلى ارتفاع الأسعار على الفور، إلا أن نشاط السحب هذا قد يشير إلى الثقة في قيمة البيتكوين على المدى الطويل.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...