أسواق الأسهم الخليجية تتفاعل مع موقف الفيدرالي

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

١٣ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسواق الأسهم الخليجية أداء متباينا خلال اليوم، متأثرة بتفاعل المتداولون مع الموقف المتشدد للفيدرالي رغم ضعف بيانات التضخم. ولا تزال حالة عدم اليقين بشأن اتجاه أسعار النفط تؤثر على معنويات الأسواق في المنطقة.

سجل مؤشر السوق السعودي الرئيسي (تاسي) أداء محدودا مستقرا إلى حد ما بعد سلسلة من التصحيحات السعرية. ومع ذلك، قد يظل السوق معرضا للانخفاض، خاصة في ظل تقلبات سوق النفط وتراجع التوقعات بشأن الطلب عليه.

واجه سوق دبي بعض الضغوط خلال جلسة تداول اليوم، لكنه استمر في التحرك جانبيا بشكل عام. ولم يكن للسوق اتجاه واضح منذ نهاية الشهر الماضي. وظل الأداء متباينا بين الأسهم القيادية مما قد يترك السوق دون قدر كبير من الدعم.

تعرض سوق أبو ظبي للأوراق المالية لموجة بيع مدفوعة بتراجع أسعار النفط والموقف المتشدد للفيدرالي. وقد تتراجع الأسعار، خاصة بعد فشل السوق في اختراق المقاومة السابقة، خلال محاولة الارتداد الأخيرة.

حافظ سوق قطر على اتجاهه الصعودي لكن بمكاسب محدودة. وتشير التوقعات إلى استمرار تحسن السوق، لكنه قد يواجه مقاومة عند اقترابه من المستوى المرتفع الذي سجله في مايو الماضي. في المقابل، قد يساهم انتعاش أسعار الغاز الطبيعي في دعم السوق وقد تساهم في الحد من احتمالية حدوث تراجعات في الأسعار.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...