“شديد ري” تقدّم منحة دراسية سنوية باسم جورج مقبل ضمن برنامج ماستر العلوم الإكتوارية في جامعة سيدة اللويزة

أعلنت “شديد ري”، إحدى شركات مجموعة “شديد كابيتال” الاستثمارية، عن تخصيص منحة دراسية سنوية أطلقت عليها اسم الراحل جورج مقبل الذي رافقها منذ تأسيسها، ستكون كل سنة من نصيب طالب متميز يشارك في برنامج شهادة الماستر في العلوم الإكتوارية الذي توفره مع جامعة سيدة اللويزة (NDU).

وشددت “شديد ري” على أن إطلاقها هذه المبادرة في الذكرى السنوية الأولى لوفاة مقبل “يؤكد مجدداً التزامها تطوير التعليم وتنمية قدرات القياديين الطالعين” في قطاع التأمين، و”يتيح بقاء المبادئ التي كان مقبل يحملها مصدر تأثير وإلهام في المستقبل” للعاملين في هذا المجال.

وقال مؤسس “شديد كابيتال القابضة” رئيس مجلس إدارتها ورئيسها التنفيذي فريد شديد إن “نهج مقبل لا يزال رغم غيابه حاضراً في كل جهود الشركة للتقدم والتطوير”. وأضاف: ” إيمانه الراسخ برؤيتنا وإمكاناتنا وقدراتنا هو الذي رسم مسيرة نمو شديد ري منذ اليوم الأول”. واعتبر أن ذكرى رحيله “مناسبة لإطلاق اسمه على سعي شديد ري إلى تطوير مستقبل القطاع وإعداد القياديين وتأهيلهم للسير على خطى حياته المهنية”.

ولاحظ الرئيس التنفيذي لمجمل عمليات “شديد ري” إيلي أبي راشد أن “دور مقبل كان اساسياً في مسيرة نمو شديد ري”، مذكّراً بأنه ” كان مثالاً يحتذى بالتزامه ونزاهته وتفانيه”. ورأى أن مبادرة المنحة الدراسية “لا تهدف فحسب إلى تخليد مساهماته الكبيرة في شبكة شديد ري والقطاع ، بل تعزز أيضًا التزام الشركة المستمر بتطوير مهارات العاملين فيه وتمكينهم وفق مبادئه التوجيهية”.

وكانت جامعة سيدة اللويزة أطلقت برنامج شهادةِ الماستر في العلوم الإكتوارية بالشراكة مع “شديد ري” عام 2019. وساهم البرنامج مذّاك في رفع مستوى التعليم وبناء القدرات وتعزيز التخصص في السوق الإكتوارية في لبنان والمنطقة وسدّ النقص الذي كانت تعانيه في هذا المجال”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...