سعر البيتكوين: هل يمكن أن يصل إلى القاع، ولماذا؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

١٩ يونيو ٢٠٢٤

يحاول سعر البيتكوين (BTC) الثبات أعلى مستوى 65000 دولار اليوم الأربعاء. ويبدو أن BTCمدعومة بمناطق القيعان اليومية والأسبوعية، في حين تشير البيانات الأخرى على السلسلة إلى تراجع كبير في الخوف من الضياع (FOMO) وارتفاع حجم السيولة لصالح البيع مؤخرًا، مما يشير إلى هبوط نحو القاع محتمل.

ومن الجدير بالذكر أن بيانات التصفية في Coinglassتُشير إلى معلومات حول المراكز الطويلة أو القصيرة التي تم تصفيتها للمتداولين، والتي تُجبر على الإغلاق نتيجة تحرك سعر الأصل ضدها.

فعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، تمت تصفية ما قيمته 72.60 مليون دولار من البيتكوين، منها 49.62 مليون دولار قادمة من مراكز الشراء. ويشير هذا إلى ارتفاع للسيولة البيعية وزخم البيع بشكل كبير، مما أدى إلى اغلاق معظم المراكز الطويلة ذات الرافعة المالية الكبيرة وتنشيط مجموعة من أوامر الشراء المعلقة مما يسمح بالدخول إلى مركز ضخم مع الحد الأدنى من الانعكاس. ومن رأيي يمكن أن يساعد هذا سعر البيتكوين على تشكيل قاع سعر جديد.

لذا أعتقد أن هذا الأسبوع كان مخيبًا للآمال بالنسبة لسعر البيتكوين، حيث انخفض بنسبة -5.1%؛ وشكلشمعة هابطة واضحة على الرسم البياني الاسبوعي وهي شمعة ابتلاعية هابطة قوية بدأت عند الحد العلوي لنموذج العلم الصاعد طويل المدى والممتد من أعلى مستوى له على الإطلاق عند 73845 دولار.

ومن وجهة نظري قد يكون هناك المزيد من عمليات البيع هذا الأسبوع، وفقًا للرسم البياني اليومي. فبشكل عام، عندما تنخفض هيمنة البيتكوين في الأسواق، فإن ذلك يتيح الفرص أمام العملات المشفرة الأخرى لاكتساب قوة جذب وربما تتفوق على أصول العملة المشفرة الكبرى.

وهنا أود أن أشير إلى أن تماسك البيتكوين ضمن النطاق السعري الحالي في الأسابيع القليلة الماضية أدى إلى انخفاض هيمنتها.لكن بمجرد نجاح السعر في تجاوز هذا النطاق، قد تشهد العملات المشفرة الأخرى ارتفاعًا في الأداء.  وقد لا يحدث الارتفاع المتوقع في سوق العملات المشفرة على المدى القصير.

وأعتقد أنه في حين تزداد نسبة عدم تجاوز هيمنة البيتكوين لـ58-60٪، فإن التوقعات الحالية للسوق المشفرة تشير إلى انخفاض محتمل على المدى القصيروالمتوسط.وهذا يعني أن السوق قد يشهد المزيد من الانخفاضات قبل أن يبدأ الانتعاش الكبير الذي تنتظره الأسواق منذ حدث التنصيف.

وعليه فإن الناحية الأساسية للسوق، تشير إلى أن الطلب على عملة البيتكوين قد انخفض، مما أدى إلى انخفاض سعرها بشكل ملحوظ.كما تؤكد قراءات مؤشر Parabolic SARعلى الرسم البياني اليومي انخفاض الأسعار المستمر. مما يرجح احتمالات الانخفاض نحو الدعم بين 60000 و 55000 دولار قبل الانتعاش أو الارتفاع الكبير المنتظر والذي ربما قد يستغرق سنوات ليحدث، وعليه فالاستثمارات طويلة الأجل هي الأفضل على البيتكوين.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...