تراجع سهم نفيديا: فرصة استثمارية ذهبية أم فخ للمستثمرين؟

تحليل سوق لليوم عن رانيا جول، محلل أسواق في الشرق الأوسط في XS.com

٢١ يونيو ٢٠٢٤

انعكس سهم Nvidia ( NVDA )هبوطيًا مع منتصف تعاملات أمس ليبدأ تداولات اليوم الجمعة بالقرب من 132.00 دولار، حيث انخفضت أيضًا أسهم الرقائق الاليكترونية الأخرى ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي. وبالنسبة للمستثمرين، السؤال هو ما إذا كان سهم Nvidiaيمثل فرصة للشراء الآن؟

من وجهة نظري، أعتقد أنه ومع استمرار طلب المستثمرين لسهم شركةNvidia، ارتفع السهم إلى مستوى قياسي يوم أمس الخميس عند 140.00 دولار قبل أن يتراجع.وفي حال عودته للصعود يمكن للسعر الوصول إلى 145 في المدى القريب والمتوسط، خاصة بعد اجراءات الانقسام، ونجاح فحوصات سلسلة التوريد التي أظهرت أن الانتقال من رقائق هوبر إلى بلاكويل سيكون ناجحاً دون عقبات.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالتNvidia إنها تخطط لطرح منصة الذكاء الاصطناعي الأكثر تقدمًا في عام 2026 . وستستخدم الشركة الرائدة في مجال شرائح الذكاء الاصطناعي أيضًا ذاكرة الجيل التالي لتحسين وقت معالجة البيانات.

وفي أوائل شهر يونيو أيضًا، أعلنت شركة Foxconnعن خططها لبناء مركز حوسبة متقدم في تايوان باستخدام شرائح Blackwellمن Nvidia. وكانت قد تعاونت Nvidiaمع Foxconnلبناء مراكز بيانات للتوسع في القيادة الذاتية وسوق السيارات الكهربائية.

كما أعتقد أن اجراءات التقسيم قد تتجاوز مجرد خفض سعر كل سهم. لأن السعر المنخفض من شأنه أن يجعلنفيديا مرشحًا للإنضمام إلى مؤشر الداوجونز، فتاريخياً  انضمتApple ( AAPL ) وAmazon.com ( AMZN ) إلى مؤشر داو جونز بعد تجزئة الأسهم.

ومن رأيي، سيؤدي ذلك إلى بناء المزيد من الزخم الصاعد لقائد شرائح الذكاء الاصطناعي وسيقدم فرصة شراء للأجيال في المستقبل البعيد وليس فقط في الوقت الحالي.

حيث ارتفعت أسهمNvidia إلى مستويات قياسية بعد أن تجاوزت نتائج الربع الأول المالي التقديرات مرة أخرى في 22 مايو. ونمت المبيعات بنسبة 262٪ إلى 26 مليار دولار بينما ارتفعت أرباح السهم بنسبة 6.12 ٪ بنسبة 461٪.كما تعاونت الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي معMicrosoft لإتاحة أحدث برامج الذكاء الاصطناعي على وحدات معالجة الرسوميات في نفيديا .

أيضاً ارتفعت أسهم نفيديا إلى قمم جديدة بعد أن أظهر مؤتمر Google AIطرقًا مختلفة يمكن من خلالها للذكاء الاصطناعي تحسين البحث. ففي حين أن وحدات معالجة Tensorمن Googleتنافس شرائح Nvidia، إلا أن نفيديا تهيمن على سوق رقائق الذكاء الاصطناعي لمراكز البيانات.

ومن وجهة نظري سيساعد ذلك شركةNvidia على تغيير نتائجها. بعد انخفاض المبيعات على أساس سنوي وأربعة أرباع من تقلص الأرباح في أواخر عام 2022 وأوائل عام 2023. ولكن بعد ذلك حققت الشركة نموًا قياسيًا في الربح والدخل في الربعين الأخيرين لعام 2024.

لذا أعتقد أن تنمو إيرادات شرائح الذكاء الاصطناعي بشكل عام في جميع أنحاء العالم بنسبة 26٪ من 53.4 مليار دولار في عام 2023 إلى 67.1 مليار دولار في عام 2024، ويمكن أن يتضاعف هذا المبلغ إلى 119 مليار دولار بحلول عام 2027. وفقًا لتقرير حديث صادر عن شركة الأبحاث جارتنر.  وهذا برأيي كافي جداً ليجعل سهم نفيديا فرصة استثمارية جيدة في المدى المتوسط والبعيد.

التحليل الفني لـ أسعار سهم نفيديا (NVDA):

وعلى الرسم البياني يعتبر التنبؤ بالمكان الذي قد يستقر فيه السهم بعد ارتفاع كبير، خاصة عندما يحقق أعلى مستوياته على الإطلاق، يمثل تحديًا فريدًا في التحليل الفني. حيث تمر NVDAحاليًا بمرحلة ينحصر فيها السعر داخل قناة صعودية قوية.

وهذا يعني أن المنطقة المتوقعة للمقاومة التالية، بين 142.50 و151.50 دولار ، وهي ليست القمة النهائية للسهم. فأنا شخصيا أعتقد أن NVDAسيصل إلى 200 دولار خلال الثلاث سنوات القادمة. ولكنها منطقة قد يرغب فيها المتداولون المتأرجحون ومخففو المخاطر، بالإضافة إلى البائعين على المكشوف لانعكاس محتمل على المدى القصير. وقد يكون هذا الانعكاس فرصة شراء قوية في المدى المتوسط والبعيد.

nvdam-h4-exness-technologies-ltd-nvda-21-6-2024 (1)

الرسم البياني لأسعار سهم نفيديا (NVDA ) – منصة XS.com MT4

وفي الواقع، تبقى المتوسطات المتحركة ( MA ) ومؤشرات التذبذب والقراءات الفنية العامة دون تغيير تقريبًا سواء بناءً على أداء NVDAفي آخر جلسة تداول كاملة ، أو الأسبوع الماضي، أو الشهر. وعلى المدى الطويل، أرى أن NVDAيصل إلى 200 دولار أمريكي ولكن على المدى القصير، هناك مقاومة عنيدة بين 142.50 و151.50 دولار وهي منطقة انعكاس فني خطيرة جداً.

كما تشير حركة سعر السهم ضمن قناة صعودية ضيقة إلى الاهتمام المستمر بالشراء والقوة الصاعدة للسهم. حيث تقع منطقة المقاومة المتوقعة باستخدام تقنية الحركة المقاسة بين 142.50 و 151.50 دولار أيضاً. ومع اقتراب السعر من هذاه المنطقة المستهدفة، يجب على المتداولين والمستثمرين الحذر من وصول السعر إلى منطقة التشبع الشرائي وزيادة ضغط البيع أو أنشطة جني الأرباح، والتي قد تؤدي إلى التماسك أو التراجع لوقت قصير. حيث تشير المؤشرات الفنية إلى قمة ذروة شراء محتملة على المدى القصير، لذا فإن استثمارات السهم على المدى الطويل تبقى أفضل وأي تراجعات في السعر قد توفر فرص شراء جيدة أن يتضاعف هذا المبلغ إلى 119 مليار دولار بحلول عام 2027.

مستويات الدعم: 129.20– 126.40– 119.00

مستويات المقاومة: 133.50 – 138.30 – 141.10

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...