تدشين مبنى فيراري الجديد “e-building” بحضور رئيس الجمهورية الإيطالية

يرتكز المصنع بشكل كبير على المعايير البيئية والاستدامة استعداداً لإنتاج جميع أنواع سيارات فيراري بمختلف طرازاتها

بحضور سيرجيو ماتاريلا رئيس الجمهورية الإيطالية، أعلنت فيراري أنه سيتم اليوم افتتاح المبنى الجديد “e-building”، المصنع الذي سينتج السيارات المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة، بالإضافة إلى أول طراز كهربائي من فيراري. وتم استقبال فخامة الرئيس من قبل كل من “جون إلكان” رئيس مجلس إدارة شركة فيرارى، ونائبه “بييرو فيراري”، والرئيس التنفيذي “بينيديتو فيجنا”، إلى جانب مجموعة من ممثلي القوى العاملة في شركة فيراري.

وبهذه المناسبة، قال “جون إلكان”: “يشرفنا حضور فخامة الرئيس سيرجيو ماتاريلا معنا اليوم لافتتاح مبنى فيراري الجديد “e-building”، الذي يرتكز إلى الاستفادة من خبرات موظفينا والحفاظ على البيئة والاستدامة. إن الاستثمار في مرافقنا يجسد ركيزة أساسية لنخطو نحو مستقبل علامتنا التجارية بثقة وخطوات راسخة، كما يؤكد التزامنا نحو دولتنا وتحقيق التميز.”

المرونة في الإنتاج

تعمل فيراري من خلال تقديم المبنى الجديد “e-building” على تعزيز مرونة الإنتاج بما يتماشى مع استراتيجيتها المتمثلة في تقديم الأولوية لجودة الإيرادات على الكمية. ويعكس المبنى الجديد أيضاً مبدأ الحياد التكنولوجي، حيث سيضم إنتاج وتطوير محركات الاحتراق الداخلي والمحركات الهجينة والمحركات الكهربائية الجديدة، وسيكون لكل منها القدرة على تقديم متعة القيادة المميزة لفيراري.

ويتيح دمج إنتاج المجموعة بأكملها في مبنى واحد لفيراري بإعادة تنظيم وتخصيص جميع أنشطة الإنتاج بمستوى أعلى من الكفاءة ضمن منشآتها الحالية في مارانيلو، ما يزيد من قدرتها على التكيف مع متطلبات الإنتاج بسرعة.

كما سينتج المبنى الجديد، الذي يمثل منشأة مجهزة بالتكنولوجيا المتطورة، والمكونات الكهربائية الاستراتيجية التي تساهم بتميز تكنولوجيا فيراري وأدائها العالي، والتي تشمل البطاريات عالية الجهد، والمحاور والمحركات الكهربائية.

التركيز على البيئة

تم تصميم المبنى لتحقيق أعلى مستويات أداء الطاقة، ويتم إمداده بالطاقة – من بين مصادر أخرى – بأكثر من 3000 لوح شمسي مثبت على السطح ينتج 1.3 ميجا واط. ومع إغلاق محطة التوليد الثلاثي]1[، المقرر إجراؤها في نهاية العام، سيتم تشغيل المبنى بالكامل بالطاقة المتجددة، التي يتم توليدها من مصادر داخلية وخارجية مع ضمان المنشأ.]2[

وقد تم اعتماد العديد من الحلول المتطورة لإعادة استخدام الطاقة ومياه الأمطار في دورة الإنتاج. فعلى سبيل المثال، سيتم استرداد أكثر من 60 في المائة من الطاقة المستخدمة في اختبار البطاريات والمحركات في مواقع التخزين وإعادة توجيهها لتشغيل عمليات جديدة.

تم بناء المصنع شمال مركز فيراري الرئيسي، الذي يخضع للتوسعة. وتم الاستحواذ على المنطقة وإعادة تطويرها دون استهلاك إضافي للأراضي عن طريق استبدال الهياكل الصناعية القديمة والمشتتة للطاقة.

التركيز على القوى العاملة

يمثل تدريب فريق العمل ورفاهيتهم أولوية في تصميم المبنى الذي يضم مساحة مخصصة للتدريب.

بدأ المسار التدريبي للموظفين الذين تم اختيارهم لإنتاج السيارات الجديدة منذ عامين، بهدف التعمق في المهارات والعمليات اللازمة للأنظمة والمنتجات الجديدة، فضلاً عن تعزيز المعرفة المتعلقة بالمحرك الكهربائي. ومن خلال الاستمرارية والتوافق الكلي مع المهارات الميكانيكية والإلكترونية التي كانت دائماً إرثاً لشركة فيراري، تم تطوير كفاءات إضافية، على سبيل المثال في عمليات إنتاج الكيمياء وتجميع البطاريات.

تم تجهيز عمليات التصنيع بالروبوتات التشاركية، التي تكيف سلوكها وفقاً لاحتياجات المشغل، والتوائم الرقمية، التي تنشئ نسخة رقمية طبق الأصل من المنتجات والعمليات. تتيح هذه الحلول وضع التكنولوجيا تحت سيطرة الموظفين وفي خدمتهم، وبالتالي يتم تعزيز دورها في عملية الإنتاج بهدف ضمان التميز والاهتمام بالتفاصيل التي تميز مجموعة فيراري.

يتم في هذا المبنى أيضاً تقديم حلول مختلفة لتحسين رفاهية الأشخاص في بيئة العمل، حيث تشمل: محطات العمل المريحة، ومناطق الاسترخاء، والراحة الصوتية والبصرية، والمزيج الصحيح من الإضاءة الطبيعية والاصطناعية هي بعض الجوانب التي تضمن الراحة والفائدة للأفراد.

التركيز على المجتمع

يمثل المبنى الجديد “e-building” تأكيداً للدور المحوري الذي تساهم به فيراري في تعزيز الصناعات المحلية، من خلال مواصلة تحفيز ودعم الاستثمارات التي تتماشى مع المتطلبات المحددة للمجتمع المحلي.

تم دمج المبنى في السياق العمراني من خلال إعادة تطوير مساحة تزيد عن 100,000 متر مربع، وإعادة تصميم البنية التحتية للطرق. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء طريق يخدم الموقع ومسار للدراجات بطول 1.5 كيلومتر متصل بشبكة المدينة.

ويضمن تصميم الطريق، على وجه الخصوص، تركيز حركة الكثافة المرورية في منطقة حول المركز اللوجستي للمبنى الجديد، مما يتيح انسيابية الحركة في طرق المشاة.

التصميم المعماري

تولت شركة “MCA – Mario Cucinella Architects” تصميم الواجهات الخارجية والمساحات الداخلية الرئيسية للمبنى الجديد “e-building”، وهي شركة رائدة في مجال تطوير الحلول المستدامة والتجديد الحضري، بالتعاون مع فريق فيراري.

يتميز المبنى الجديد بشكل مستطيل ويبلغ ارتفاعه 25 متراً، ويتناغم مع المناظر الطبيعية والمباني المحيطة به، ويمكن التعرف عليه من خلال واجهة بتصميم خاص عالي الكفاءة. إن اختيار زجاج أوبالين، الذي يتخلله أجزاء من الزجاج الشفاف، يخفف من الكتلة البصرية المهيبة للمبنى، ويسمح بتوزيع الضوء الطبيعي داخله، بينما يشبه في الليل فانوساً متوهجاً.

تم تصميم وتصنيع مكونات الواجهة وفقاً لمنهجية التصميم للتصنيع والتجميع “Design for Manufacturing and Assembly – DFMA”، وذلك لتسهيل عمليات التجميع والصيانة في الموقع. وقد أتاح ذلك تحقيق كفاءة في التكلفة وتقليل التأثير البيئي المتعلق بالمواد والعمليات المستخدمة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...