توقف ارتفاع النفط الخام “مؤقتًا” وسط ترقب السوق لتطورات الأوضاع الجيوسياسية في المنطقة

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

٢١ يونيو ٢٠٢٤

شهدت أسعار النفط استقرارًا نسبيًا هذا الأسبوع بعد موجة من الارتفاع، مدفوعة بانخفاض كبير بلغ 2.547 مليون برميل في مخزونات الخام الأمريكية، متجاوزة التوقعات المحددة. ويشير تراجع مخزونات البنزين ومنتجات التقطير في الولايات المتحدة؛ إلى ارتفاع الطلب على الطاقة بشكل ملحوظ، ما يُعزز بدوره التوقعات الإيجابية لسوق الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب التغييرات في السياسات النقدية للبنوك المركزية الكبرى، مثل البنك المركزي الأوروبي والبنك المركزي السويسري وبنك كندا، دورًا في تعزيز توقعات إيجابية للسوق، حيث يمكن أن تساهم السياسات النقدية الأكثر ليونة في تخفيف الضغوط على الدول الاقتصادية الكبرى. على الرغم من بعض التقلبات الطفيفة، تشير التوقعات إلى أن أسعار النفط ستُغلق الأسبوع على ارتفاع.

ومن المتوقع أن تظل القضايا الجيوسياسية محركا رئيسيا لدعم أسعار النفط في الفترة القادمة، خاصةً مع تصاعد حدة التوترات في منطقة الشرق الأوسط. حيث تسبب هذا الوضع في زيادة حالة عدم اليقين في الأسواق، مما يؤدي إلى حدوث تقلبات إضافية في أسعار النفط الخام.

بالإضافة إلى ذلك، يترقب المتداولون البيانات الجديدة التي من المقرر أن تصدر الأسبوع المقبل، بما في ذلك أرقام مخزون الخام الأمريكي وسلسلة من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي سوف تصدر في وقت لاحق من الأسبوع المقبل. حيث من الممكن أن تؤثر هذه البيانات على التوقعات المتعلقة بالسياسة النقدية ومستويات الطلب على النفط في الولايات المتحدة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...