الطفرة الاقتصادية في آسيا: توقعات النمو في الهند بنسبة 7,2% تتفوق على الولايات المتحدة وأوروبا

ومن المتوقع أن يفوق نمو الأرباح في آسيا نظيره في الولايات المتحدة وأوروبا لهذا العام والعام المقبل، وفقاً لتحليل حديث أجرته CLSA نقلاً عن توقعات بلومبرج.
وتتوافق هذه التوقعات المتفائلة مع تقرير السياسة النقدية الأخير الصادر عن بنك الاحتياطي الهندي (RBI)، والذي يتوقع معدل نمو قوي يبلغ 7.2 في المائة للهند في السنة المالية 2025.
وفقًا لـ CLSA، تكشف توقعات نمو ربحية السهم (EPSg) أنه من المتوقع أن يشهد مؤشر مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال (MSCI) لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ زيادة كبيرة بنسبة 15.0 في المائة في عام 2024، يليها ارتفاع ثابت بنسبة 11.9 في المائة في عام 2024. 2025.
في المقابل، من المتوقع أن ينمو مؤشر MSCI العالمي، الذي يشمل الشركات العالمية، بنسبة أكثر تواضعا تبلغ 7.9 في المائة في عام 2024 و11.9 في المائة في عام 2025.
ومن المتوقع أن تنمو السوق الأمريكية، ممثلة بمؤشر ستاندرد آند بورز 500، بنسبة 10.5 في المائة في عام 2024 و13.1 في المائة في عام 2025وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يواجه النمو في أوروبا، ممثلاً بمؤشر MSCI أوروبا، انخفاضاً بنسبة 5.2 في المائة في عام 2024، قبل أن يتعافى إلى زيادة بنسبة 8.1 في المائة في عام 2025.
ومن المتوقع أن تشهد الأسواق الناشئة (MSCI EM)، مدفوعة إلى حد كبير بالاقتصادات الآسيوية، أكبر نمو مع زيادة بنسبة 18.1 في المائة في عام 2024 و14.7 في المائة في عام 2025.
ومن المتوقع أن يحقق المؤشر الأقوى أداء بين هذه الأسواق، وهو MSCI Asia باستثناء اليابان، نمواً ملحوظاً بنسبة 22.9 في المائة في عام 2024 و15.3 في المائة في عام 2025. وهذا يسلط الضوء على تحول التركيز نحو آسيا كمحرك حاسم للنمو الاقتصادي العالمي.
وتبرز الهند في خطاب النمو الآسيوي، حيث تعكس توقعات بنك الاحتياطي الهندي معدل نمو بنسبة 7.2% لعام 2025، مما يعكس أساسيات اقتصادية محلية قوية.
ويعزى هذا النمو إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك الاستهلاك القوي، وقطاع الخدمات المرن، وتعزيز الاستثمار وتطوير البنية التحتية.
وتتم مراقبة المقاييس الرئيسية مثل الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء وصافي الهوامش عن كثب، حيث تظهر العديد من الأسهم الآسيوية توسعًا مستمرًا في هذه المجالات.
علاوة على ذلك، فإن الشركات التي تعمل باستمرار على تحسين العائد على حقوق الملكية (ROE) والقيمة الاقتصادية المضافة إلى رأس المال المستثمر (EVA/IC) تحظى باهتمام كبير.
بالإضافة إلى نمو الأرباح، يساهم التقدم السريع في تقنيات الذكاء الاصطناعي (AI) في النظرة الإيجابية للسوق الآسيوية.
ومن المتوقع أن يؤدي الطلب المتزايد على قدرات الذكاء الاصطناعي والتقنيات المرتبطة به، مثل مراكز البيانات والقوة الحسابية المطلوبة، إلى تعزيز النمو الاقتصادي بشكل أكبر. ويؤكد تقرير حديث أعده يو كيانج وونج، رئيس أبحاث صناديق الاستثمار العقارية، على إمكانية تحقيق مكاسب كبيرة في منطقة الآسيان من هذه التطورات التكنولوجية.
ويؤكد التناقض الصارخ في توقعات نمو الأرباح بين آسيا والمناطق الأخرى على الديناميكيات المتغيرة في الاقتصاد العالمي.
يتطلع المستثمرون والمحللون بشكل متزايد إلى آسيا بحثًا عن فرص النمو، مدفوعة بالأساسيات الاقتصادية القوية والتقدم التكنولوجي والاتجاهات الديموغرافية المواتية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...