النفط الخام يُحافظ على قوته قرب أعلى مستوى له في شهرين وسط توقعات بتراجع المخزون

تحليل الأسواق لليوم عن جوزف ضاهرية، كبير استراتيجيي الاسواق في TickMill

٢٦ يونيو ٢٠٢٤

النفط الخام ينتعش مستقرا بالقرب من أعلى مستوى له في شهرين، مدفوعاً بتوقعات تراجع مخزونات الخام الأمريكي وتصاعد حدة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط. حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت إلى نحو 85 دولار للبرميل، بينما تجاوز خام غرب تكساس الوسيط مستوى 81 دولار للبرميل.

كما لعبت المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط، إلى جانب الهجمات بالطائرات بدون طيار الأوكرانية على منشآت النفط الروسية، دورا كبيرا في زيادة الزخم الصعودي لأسعار النفط. وفي الوقت نفسه، تأثرت أسعار النفط بحالة عدم اليقين الناتجة عن التخفيضات المحتملة لمعدلات الفائدة من قبل الفيدرالي، مما تسبب في زيادة تقلبات الأسعار. وفي الوقت نفسه، أثارت بيانات ثقة المستهلك الأمريكية الضعيفة المخاوف بشأن الآفاق الاقتصادية ومعدل الطلب على الوقود، خاصة وأنها تزامنت مع بداية بطيئة لموسم القيادة الصيفي. وعلى الرغم من المؤشرات الإيجابية في سوق العمل وتوقعات التراجع في التضخم، إلا أن تراجع بيانات ثقة المستهلك أدى إلى تقليص التفاؤل واحتمال تأثيره على الطلب على البنزين.

في غضون ذلك، تتجه أنظار المتداولون صوب الإصدار القادم للناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع المالي الأول، حيث يُتوقع أن يسجل نموًا بنسبة 1.3٪ فقط على أساس ربع سنوي وهو أقل بكثير مقارنة بالقراءة السابقة 3.4٪. قد يشير التباطؤ المحتمل للاقتصاد الأمريكي إلى ضعف الطلب على النفط على المدى المتوسط، مما قد يحد الاتجاه الصعودي لأسعار النفط الخام.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...