الرئيس الجديد للنادي رودولف ملكي أعلن عن دعم برامج للأطفال وذوي الإعاقات

فلاتر مياه لعشرين ثكنة للجيش وسكان مناطقها يساهم في تمويل تركيبها “روتاري بيروت سيدرز”

أعلن نادي “روتاري بيروت سيدرز” أنه يساهم في تمويل تركيب أجهزة تنقية (فلاتر) وخزانات للمياه في 20 ثكنة للجيش في مختلف أنحاء لبنان”، يستفيد منها أيضاً الآلاف من سكان المناطق المحيطة بها، من ضمن مجموعة مشاريع خيرية أخرى لدعم فئات محتاجة في المجتمع اللبناني.

وقال الرئيس الجديد لـ روتاري بيروت سيدرز” رودولف ملكي خلال الاحتفال بتسلمه رئاسة النادي من سلفه رمزي أبو سماح في مطعم “أميليا” في مار مخايل بحضور نحو مئة من الروتاريين والضيوف:”نحن نساهم في تمويل هبة بقيمة 120 ألف دولار لتركيب أجهزة تنقية للمياه وخزانات من نوع SkyHydrant في 20 ثكنة للجيش في مختلف أنحاء لبنان”، مشيراً إلى أن كلّاً من هذه الأجهزة يكفل توفير مياه الشفة النقية لنحو عشرة آلاف فرد في المناطق التي تقع فيها هذه الثكن.

واضاف ملكي أن النادي سيتعاون مع اكاديمية تعليم الطهو للشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة UDIVERSITY، من خلال “دعم برامج للبالغين ذوي الإعاقة، لتمكينهم من مواجهة تحديات الحياة وتحقيق استقلاليتهم”.

كذلك يموّل النادي بالتعاون مع “روتاري لوس أنجليس سيدرز” مشروع تركيب نظام ألواح شمسية بقيمة 15 الف دولار في إحدى المدارس الابتدائية في بيروت، بحسب ملكي.

وأشار الرئيس الجديد إلى أن “روتاري بيروت سيدرز” ينظّم حفلة لموسيقى الروك السيمفوني في “كازينو لبنان” بالتعاون مع المايسترو هاروت فازليان لجمع تبرعات تهدف إلى دعم أنشطة جمعية دار الطفل اللبناني (AFEL) لحماية الأطفال ورعاية ذوي المشاكل النفسية والاجتماعية كالتعنيف الجسدي والجنسي وسوء المعاملة.

وسيواصل النادي، وفق ملكي، برامج الدعم السنوية لجمعيتي “محبة وعطاء” (Amour & Partage) و”دار الأولاد” ( Kid’s Alive) والدفاع المدني.

كذلك سيواظب النادي على توفير فحوص نظر للمعوزين، وتأمين حصص غذائية للعائلات المحتاجة، وسيطرح للبيع للسنة الثالثة قوالب حلوى لعيد الميلاد تُخصص عائداتها لمشاريع خيرية.

وأشار ملكي إلى أن النادي سيستكمل مشروع زراعة أشجار الأرز، وستكون إحداها باسم طبيب الأطفال الراحل البروفيسور روبير صاصي.

ويشارك النادي في 10 تشرين الثاني المقبل في ماراثون بيروت الدولي تحت راية “جمعية أندية الروتاري اللبنانية”، على أن يخصص ريع هذه المشاركة لتمويل مشروع نظام استعادة مياه الأمطار في كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية.

من جهة أخرى، يقيم النادي احتفالاً يضم كل أندية روتاري في لبنان لتكريم سبع شخصيات تميزت كل منها في أحد المجالات السبعة التي تركز عليها منظمة “روتاري”، مما يساهم في إبراز “أهدافها وقيمها” وفي تعريف المجتمع بها.

وأعلن ملكي عن ثلاث مبادرات داخلية رئيسية، أبرزها تعزيز الشبكة العالمية للنادي، من خلال الاستعانة بأعضائه االموجودين خارج لبنان ليكونوا سفراء له.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الذهب يستمر في التصحيح مع بعض القوة للدولار مع ترقب المزيد من التصعيد في الشرق الأوسط

تحليل الأسواق لليوم عن سامر حسن، محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط ...

أداء مختلط لأسواق الأسهم الخليجية وسط أرباح قوية في الربع الثاني

تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري، المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI ١٩ يوليو ...

مذكرة تفاهم بين جمعية الصناعيين ومرفأ بيروت 

تقضي بتوفير معاملة تفضيلية للصناعيين المنتسبين  وقّعت جمعية الصناعيين اللبنانيين ممثلة برئيسها سليم الزعني مع ...